شرطة الشارقة تطلق حملة للحد من السرقة بالسيارات
شرطة الشارقة تطلق حملة للحد من السرقة بالسيارات

تهدف حملة التوعية إلى تحذير سائقي السيارات من الحيل الجديدة التي يستخدمها لصوص السيارات لسرقة الأشياء الثمينة من المركبات لذلكك أطلقت شرطة الشارقة حملة فيديو لنشر الوعي بين سائقي السيارات للحد من جرائم الممتلكات مثل سرقات السيارات. ...

وحملة التوعية ، تحت شعار الحذر واجب ، هي جزء من استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة بين السكان.

حث العقيد عمر سلطان الزود مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة أفراد المجتمع على عدم الوقوع فريسة للمحتالين والحفاظ على مقتنياتهم الثمينة في المركبات. وذكر أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي حول الأساليب التي يستخدمها اللصوص.

لوحظ استخدام لصوص طرق مبتكرة لسرقة الأشياء الثمينة من السيارات. غالبًا ما يبصقون أو يعطسون على ملابسك بقصد تشتيت انتباه الناس أو التظاهر بالإشارة إلى عيوب في السيارة ، مثل الإطارات المثقوبة أو غيرها من الأساليب الخادعة.

نصح العقيد الزود سائقي السيارات بالتأكد من أن سياراتهم لا تحافظ على عمل المحرك وترك السيارة مفتوحة ، حتى لبضع دقائق. كما قال إنه يجب على الناس تجنب وقوف سياراتهم في أماكن مظلمة ومعزولة وعدم ترك أي أشياء ثمينة في سياراتهم.

كما دعا أعضاء الجمعية إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه أو سرقة على الرقم 999 وتجنب العبث بأي دليل حتى وصول الشرطة.