شرطة دبي تعفي مركبات الأسر من الغرامات
شرطة دبي تعفي مركبات الأسر من الغرامات

أعلنت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تنفيذا لقرا مجلس الوزراء لعام ٢٠٢٠ عن تطبيق مخالفة بفرض غرامات على الفئات التى تتجاوز برنامج التعقيم الوطني وذلك ضمن الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

واعلن مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهير المزروعي، استثناء المركبات التي تضم أفراداً من أسرة واحدة او اقارب من الدرجة الاولى واعفاءهم من الغرامات المترتبة عليهم التى تضم اكثر من ثلاثة أشخاص.

وتم اتخاذ تلك القرارات للتخفيف على المواطنين والمقيمين وتمكينهم من الخروج بضورة اسهل ولكن مع التحذيرات واتباع الاجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتهم طبقا لتعليمات الجهات المختصة والمعنية بالاجراءات والصحة والسلامة العامة.

وقال العميد سيف مهير المزروعي فى بيان :  

"التعامل مع مستخدمي المركبة من أفراد العائلة الواحدة يختلف عن التعامل مع مستخدمي المركبة من أشخاص آخرين، وذلك تعزيزاً للروابط الأسرية وعدم ترك الأبناء بمفردهم في المنزل".

وأوضح انه عند مخالفة القرار السابق وتعدي العدد المسموح به وهو ثلاثة فقط يتم فرض غرامة بقيمة ألف درهم واوضح ايضا ان مخالفة عدم ارتداء الكمامة أثناء القيادة لا تطبق على السائق إذا كان بمفرده  أما في حالة وجود ركاب معه فيكون ملزماً بارتدائها، وإلا تعرض لمخالفة بقيمة 1000 درهم.