أركيا تقدم رحلات إلى دبي مقابل 149 دولار
أركيا تقدم رحلات إلى دبي مقابل 149 دولار

أعلنت شركة أركيا ، ثاني أكبر شركة طيران في إسرائيل ، عن خدمات طيران مباشرة إلى دبي اعتبارًا من 3 يناير 2021 ، بدءًا من 149 دولارًا (حوالي 547 درهمًا إماراتيًا) لتذكرة ذهاب فقط. ...

في الأسبوع الماضي ، أطلقت الاتحاد للطيران أول رحلة تجارية من الإمارات العربية المتحدة إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي خارج تل أبيب.

وهذا الإعلان هو الأول الذي تصدره شركة طيران إسرائيلية للرحلات التجارية المباشرة المنتظمة إلى الإمارات منذ توقيع اتفاق السلام التاريخي بين البلدين في 15 سبتمبر.

في الأسبوع الماضي ، أطلقت الاتحاد للطيران أول رحلة تجارية من الإمارات العربية المتحدة إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي خارج تل أبيب لتصبح أول شركة طيران في الخليج تشغل رحلة ركاب تجارية من وإلى إسرائيل. وصلت الرحلة بدون ركاب لكنها نقلت لاحقًا وفداً إسرائيلياً للسفر والسياحة إلى أبو ظبي.

في 31 أغسطس ، أعلنت شركة النقل الوطنية الإسرائيلية إل عال إطلاق أولى رحلات الشحن من تل أبيب إلى دبي. جاء هذا الإعلان بعد أيام قليلة من تشغيل شركة الطيران لأول رحلة طيران بين البلدين والتي نقلت العديد من كبار مسؤولي إدارة ترامب المرافقين لمسؤولين حكوميين إسرائيليين إلى أبوظبي لإجراء محادثات مع نظرائهم الإماراتيين.

قال أوز بيرلويتز ، الرئيس التنفيذي لشركة Arkia ، في بيان إن قرار بدء الرحلات المباشرة إلى دبي جاء بعد "زيادة الطلبات من عملاء شركة الطيران وعملاء الشركات الخاصة والعديد من الطلبات من المجموعات المنظمة للمؤتمرات". ستقطع الرحلة المسافة بين تل أبيب ودبي في ثلاث إلى أربع ساعات.

كما تدرس شركة الطيران الإسرائيلية إمكانية إطلاق رحلات إلى البحرين والشارقة. وقال البيان إن خطوط الطيران تنتظر موافقة السلطات ، والتي من المتوقع أن تصدر قريبا.

وقعت شركة Arkia صفقات مع شركات السياحة في الإمارات العربية المتحدة لتقديم عروض العطلات.

جاء إعلان أركيا بعد وقت قصير من اتفاق البلدين على تمكين 28 رحلة أسبوعية مباشرة بين مطاريهما.

قالت شركة النقل إنها ستشغل مبدئيًا طريق تل أبيب - دبي يوميًا من 3 يناير ، حتى مارس 2021. يشير محرك الحجز في Arkia إلى أنه سيتم تشغيل Embraer 195s على الطريق. يضم أسطول الشركة أيضًا طائرات إيرباص A321neo twinjets.

إلى جانب اتفاقية الخدمات الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقعت الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا اتفاقية مع السلطات الأردنية لتمكين التحليق في المجال الجوي للبلدين. وفقًا لـ Iata ، ستقطع الاتفاقية ما متوسطه 106 كيلومترات من المتجه شرقا و 118 كيلومترًا من الرحلات المتجهة غربًا بين دول الخليج وآسيا إلى وجهات في أوروبا وأمريكا الشمالية. ستعمل الطرق المباشرة على تقليص أوقات رحلات الركاب بحوالي 20 دقيقة.

في الأسبوع الماضي ، قام وفد إماراتي رفيع المستوى بزيارة تاريخية إلى إسرائيل ، سعيا منه لتسهيل فتح سفارتين في تل أبيب وأبو ظبي.

وقع وفد الإمارات أربع اتفاقيات ثنائية مع إسرائيل ، بما في ذلك اتفاقية الإعفاء من التأشيرة.

معاهدة الإعفاء من التأشيرة هذه ، التي تحتاج إلى المصادقة عليها من كلا البلدين قبل دخولها حيز التنفيذ ، هي أول اتفاقية من نوعها بين إسرائيل ودولة عربية.

يوم الخميس ، وافق الكنيست على صفقة التطبيع الإسرائيلية مع الإمارات بأغلبية ساحقة ، مع ضمان المصادقة عليها في المستقبل القريب.