طقس الكويت
 طقس الكويت

توقّع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم وجود فرص لسقوط أمطار متفرقة على جميع أنحاء البلاد بدءاً من الخميس المقبل وحتى مساء السبت، نتيجة تقدم المنخفض الأفريقي إلى وسط الجزيرة العربية الذي سيكون مصحوباً برياح جنوبية شرقية.

 

وقال كرم إن الطقس سيكون اليوم وغداً مستقراً مصحوباً برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 30 كيلو متراً في الساعة في ظل درجة حرارة عظمى تتراوح ما بين 24 و25، ودرجة صغرى تتراوح ما بين 12 إلى 14 درجة مئوية.

وأشار كرم إلى أن المنخفض الأفريقي سيبدأ من عصر يوم الأربعاء المقبل في التقدم نحو وسط الجزيرة العربية والذي سيكون مصحوباً برياح جنوبية شرقية تنشط على فترات، حيث من المتوقع أن يصاحب دخول هذا المنخفض تشكيلات من الغيوم وكذلك الغيوم الركامية، الأمر الذي تتهيأ معه الفرص لسقوط أمطار على البلاد بدءاً من الخميس المقبل وتستمر حتى مساء السبت المقبل.

وأوضح أن أمطار الخميس الموافق 26 الجاري ستكون خفيفة، ولكنها ستزداد قليلاً يوم الجمعة قبل أن تعود خفيفة مرة أخرى يوم السبت المقبل تتخلها بعض العواصف الرعدية.

وذكر أن طقس البلاد سيبدأ ظهر الأحد المقبل في الاستقرار، حيث الرياح الشمالية الغربية المعتدلة، متوقعاً انخفاض درجة الحرارة العظمى إلى ما بين 21 و22 درجة، والصغرى إلى 10 درجات مئوية.