طيران ويز أير يعلن عن رحلات من أبو ظبي إلى أوروبا
طيران ويز أير يعلن عن رحلات من أبو ظبي إلى أوروبا

أعلنت شركة الطيران الأوروبية منخفضة التكلفة ويز إير يوم الأحد عن خمسة وجهات جديدة سوف يتم اقلاعها من مطار أبو ظبي الدولي وتبدأ هذه الرحلات فى يونيو ٢٠٢٠ وذلك بعد اتفاقية مارس على إنشاء طيران ويز أبو ظبي كشركة طيران محلية مقرها في الإمارات العربية المتحدة.

وتلك الرحلات تربط بين الإمارة وبودابست وبوخارست وتبدأ فى يونيو 2020  ومع كلوج نابوكا وكاتوفيتشي وصوفيا وتبدأ فى  سبتمبر 2020 ولكن بشرط ان يتم استئناف الطيران بصفة عامة فى تلك الدول المعنية اى بناءا على قرار هيئة الطيران المدني وموافقة كل من الدولتين.

والجدير بالذكر أن شركة طيران ويز اير تأسست خارج أوروبا ، ومن المتوقع أن تبدأ العمل في وقت قريب فى ٢٠٢٠  وتعتبر شركة طيران ويز اير أول شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة تطلق رحلاتها إلى أبوظبي. 

ومن المقرر أن تركز ويز إير على إنشاء طرق للأسواق التي تمتلك فيها ويز إير عمليات نمو عالية حالية ، وهي وسط وشرق وغرب أوروبا ، وكذلك شبه القارة الهندية ، الشرق الأوسط وأفريقيا ، على المدى الطويل.

وعلق شريف الهاشمي ، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي ، قائلاً : "إن خطوط ويز الجوية الجديدة إلى بودابست وبوخارست وكلوج نابوكا وكاتوفيتشي وصوفيا تسلط الضوء على التزامنا بربط أبوظبي بالوجهات العالمية الأكثر طلبًا، وبصفتنا شريكنا الجديد في الهبوط ، نرحب بشركة Wizz Air ومساراتها الأولى بأذرع مفتوحة حيث نعتزم تسهيل خطط توسع الناقل المثيرة في أبوظبي ويمكن للزوار من المجر ورومانيا وبولندا وبلغاريا التطلع إلى الاستمتاع بمرافقنا الطرفية الحديثة مع علامة تجارية فريدة من الضيافة العربية قبل التوجه بسلاسة لتجربة العاصمة الإماراتية المزدهرة ، أبوظبي ".

وقال جوزيف فاردي ، الرئيس التنفيذي لشركة ويز إير هولدنجز : 

"إن إعلان اليوم يعزز تفانينا على المدى الطويل لجلب أسعار منخفضة إلى جانب تجربة عالية الجودة على متن الطائرة لعملاء أكثر من أي وقت مضى في أبوظبي. ويسعدني أن عملياتنا في مطار أبو ظبي الدولي ستبدأ في يونيو ، رهنا برفع حظر السفر ، وربط عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بخمس مدن رئيسية في وسط وشرق أوروبا مثل بودابست وبوخارست وكلوج نابوكا وكاتوفيتشي وصوفيا. نحن مقتنعون بأن مسافرينا سيقدرون الراحة مواعيد الرحلات ، ونظام الحجز عبر الإنترنت السهل ، ومجموعة واسعة من خيارات السفر المصممة خصيصًا التي تقدمها Wizz Air. "

وتعتبر أبو ظبي هي الوجهة الأخيرة لشركة ويز إير حيث يتم الانطلاق منها الى  خمس مدن رئيسية من أربع دول في أوروبا الوسطى والشرقية وهما :  بودابست وبوخارست وكلوج نابوكا وكاتوفيتشي وصوفيا ابتداءً من 59.99 يورو والرحلات معروضة للبيع بالفعل ويمكن حجزها على موقع wizzair.com.

أما في حالة حظر السفر المفروض بسبب كورونا  ستتاح الفرصة للمسافرين الذين قاموا بحجز الرحلات المتأثرة بالحجز مرة أخرى في موعد لاحق أو استرداد نقدي كامل أو 120 في المائة قيمة الحجز في رصيد WIZZ والتي يمكن استخدامها لشراء رحلات وخدمات WIZZ.

Fly from Abu Dhabi to Europe for Dh244: Wizz Air announces 5 new low-cost flights (KT2400853.PNG)