إلغاء الاختبارات النهائية فى مدارس
إلغاء الاختبارات النهائية فى مدارس

فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها دول الخليج العربي والشرق الاوسط وجميع دول العالم من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ، تم اتخاذ العديد من الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.


تم اتخاذ قرار من وزارة التربية والتعليم بتعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة وتطبيق التعلم عن بعد وتم تنفيذه من قبل جميع المدارس ومنذ ايام تم الاعلان عن موعد الاختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي ووضع الجدول بالمواعيد.

اما هناك مدارس خاصة في أبوظبي قامت بإلغاء الامتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي الجاري، واستبدالها ببعض مهام التقييم الإلزامي اضافة الى نتيجة الفصلين الدراسيين الاول والثاني وعمل تقييم نهائي للعام وأوضحت المدارس خاصة ان هناك صعوبات في إجراء الامتحانات عن بعد .

وأكدت المدارس ان هناك مهارات اضافية يجب حضورها فى الاسابيع المقبلة  وهى مهام التقييم الإلزامي عن بعد، واختبارات التقدم للطلاب في المواد الأساسية مثل اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم.

وتلك  المهام ليست امتحانات، ولكنها ضرورية ويجب إكمالها وتقديمها من خلال الجداول الزمنية المطلوبة.

ودعت دائرة التعليم والمعرفة ذوي الطلبة ضرورة التواصل مع إدارات المدارس للتعرف على مواعيد الاختبارات وطريقة احتساب الدرجات.