امتحانات الكويت الأن
امتحانات الكويت الأن

بالتفاصيل ، وردنا الأن آخر الأخبار الخاصة بإمتحانات الطلاب بالدولة ، وسنوضح مع حضراتكم كافة التفاصيل الأن .


وفى هذا السياق ، أعلنت وزارة التربية أنه لن يكون هناك أي امتحانات ورقية أو إلكترونية للفصل التعليمي الأول من العام الدراسي الحالي (2020-2021).

جاء ذلك بعد أن انتهى الاجتماع الموسع الذي عقدته القيادات التربوية صباح أمس بالموافقة على عدم اعتماد مقترح ترحيل درجات الـ 70% من الفصل الدراسي الأول إلى الثاني.

علمآ بأن ، مصادر تربوية مطلعة كشفت أن الاجتماع الذي عقد برئاسة وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد وحضور عدد كبير من قياديي الوزارة والمناطق التعليمية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المعلمين اتفق فيه المجتمعون على إلغاء فكرة ترحيل 70% من الدرجات، مشيرة إلى أنهم تقدموا بعدة مقترحات منها ترحيل 50% أو 60 % أو 40%.

وأوضحت المصادر أن هناك شبه اتفاق على ترحيل 50%، مضيفة أن جميع المقترحات سترفع لوزير التربية د.علي المضف لحسم الأمر وتحديد نسبة الترحيل مع التأكيد على أن مصلحة الطالب فوق كل اعتبار.

وجاء الاجتماع استجابة لتوجيهات الوزير د.علي المضف، لدراسة آلية تقييم الطلبة في الفصل الأول من العام الدراسي 2020 - 2021.

وأكد المقصيد أنه لن تكون هناك أي امتحانات ورقية أو إلكترونية للفصل التعليمي الأول من العام الدراسي الحالي 2020 - 2021، مشيرا إلى استكمال الدراسة لجميع المراحل والمناطق التعليمية وفق المواعيد المحددة بالقرار الوزاري لنظام التعليم عن بعد (الاونلاين) المعمول به في الوقت الحالي بكافة المدارس.

وأضاف أن الاجتماع تناول عدة مقترحات خاصة بطريقة تقييم الطلبة وجميعها محل نظر، وسيتم رفعها إلى وزير التربية لاتخاذ القرار النهائي بعد دراستها بشكل كامل.

تفصيليآ ، جدد المقصيد التأكيد على حرص وزارة التربية على سلامة وصحة ومستقبل المتعلمين، واتخاذ القرارات التي تصب في صالح الطالب والعملية التعليمية برمتها، متمنيا التوفيق والسداد للجميع.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للتعليم الخاص د.عبدالمحسن الحويلة، ورئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي، ومدير عام منطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني، ومدير إدارة نظم المعلومات بالإنابة ضيدان العجمي، وعدد من المراقبين وموجهي العموم.