الصحة الكويتيية
الصحة الكويتيية

أعلن مصدر وثيق فى " وزارة الصحة " عن أنباء غير سارة تخص كافة المواطنين والمقيمين بالدولة بشأن كورونا المستجد ، وفيما يلى التفاصيل.

وفى هذا السياق ، و بموازاة التنسيق المكثّف بين وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنية، لوضع الحلول الممكنة لتفشّي «كورونا»، قرعت الحالات الجديدة، البالغة نحو 6 آلاف إصابة في 6 أيام، ناقوس الخطر، ومع ارتفاع معدلات دخول العناية المركّزة بنسبة %100، رفعت الأجهزة الطبية أقصى درجات التأهُّب والاستنفار.

وقامت " وزارة الصحة " بتقديم التحذير لكافة سكان الدولة ، على لسان ناطقها الرسمي د.عبدالله السند، من أن الأمور بهذا التصاعد معرّضة لتكون خارج نطاق السيطرة، ولا مجال للمجاملة خلال الأيام المقبلة، كاشفة عن مؤشرات مقلقة؛ أبرزها تراجع نسبة الشفاء، فضلاً عن تسجيل 21 حالة وفاة «من السبت الماضي حتى أمس (الخميس)».

علمآ بأن ، وزارة الصحة واصلت افتتاح المراكز الصحية المخصصة للتطعيم بلقاح «كورونا»؛ وذلك في إطار خطتها لتسريع وتيرة التطعيمات، التي تستهدف - وفق مسؤولين صحيين - الانتهاء من إعطاء اللقاحات لجميع المواطنين والمقيمين المسجلين عبر الموقع الإلكتروني، ويتوقّع أن يتم ذلك خلال أشهر معدودة، بشرط وصول كميات اللقاحات المتعاقد عليها.

الجدير بالذكر ، أنه من المرجح، وفق المسؤولين، البدء بتحديد مواعيد التطعيم لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، وفق أولوية التسجيل وحسب الحالات الصحية للمسجلين.

وذكر مسؤولون صحيون أن الفرق المعنية تعكف على فرز جميع طلبات الراغبين في الحصول على اللقاحات، ويتم استبعاد غير المستوفي الشروط، مثل الأطفال دون 16 عاماً، والحوامل والمصابين بالأمراض المعدية، والحساسية المفرطة. وافتتحت وزارة الصحة أمس 5 مراكز جديدة لتطعيم «كوفيد ــــ 19» في المناطق الصحية؛ ليصل إجمالي مراكز التطعيم الى 15 مركزاً، إضافة إلى مركز الكويت للتطعيم، من خلال الصالتين 5 و6. فيما يلي التفاصيل الكاملة لليوم السادس ع