وقف منح الإقامة للوافدين لأكثر من سنة واحدة
وقف منح الإقامة للوافدين لأكثر من سنة واحدة

جاء مصدر مسؤول اليوم بأخبار هام من " وزارة الداخلية " بشأن وقف منح إقامة للوافدين لمدّة أكثر من سنة ، بإستثناء فئات محددة ، التفاصيل .

وفى هذا السياق ، ونقلآ عن صحيفة الراى ، كشفت مصادر أن وزارة الداخلية الكويتية أوقفت منح إقامة للوافدين لمدة سنتين أو أكثر وقرّرت الاكتفاء فقط بسنة واحدة .

مع العلم أن من ضمن هؤلاء الوافدين الواقع عليهم قرار وزارة الداخلية تكون زوجات المواطنين وأبناء المواطنات وأمهات المواطنين الوافدات وزوجات وأبناء الوافدين

والجدير بالذكر ، أن سبب هذا القرار هو جائحة كورونا المستجد التى عرقلت الكثير من الأعمال ، وأوضحت الوزارة أيضآ أن هذا القرار ينفذ على جميع الوافدين باستثناء العاملين في القطاع الأهلي المتواجدين داخل الكويت ولديهم أذونات عمل رسمية لسنتين أو أكثر .

ومن جانب آخر، لم يتقدّم من أصل نحو 130 ألف مخالف، إلى إدارات شؤون الإقامة سوى 400 وافد لتسوية أوضاعهم، منذ بداية المهلة أول ديسمبر حتى يوم أمس، كان العدد الأكبر منهم في محافظات الفروانية والعاصمة وحولي.

وأوضحت أن «وزارة الداخلية منحت فرصة لمخالفي قانون الإقامة، مدتها شهر، لتعديل أوضاعهم أو مغادرة البلاد، إلا أن تجاوب المخالفين أو كفلائهم حتى الآن ضعيف جداً»، مشيرة إلى أن «الوزارة أطلقت منصة لاستقبال المراجعين عبر الحجز المسبق، وبالفعل قام نحو 2300 مراجع بحجز مواعيد عبر المنصة، إلا أن الذين راجعوا خلال الأيام الماضية كان عددهم قليلاً جداً، إما لأنهم تراجعوا عن القدوم إلى إدارات شؤون الإقامة وإما لأنهم غيّروا المواعيد إلى أيام أخرى».