صورة ارشيفية

تتعامل الإمارات العربية المتحدة بشكل صارم مع المتورطين في جرائم مثل الاتجار بالمخدرات والاعتداء الجنسي والعنف ، وتدعو إلى ترحيل سريع وتلقائي من البلاد.

قوانين الترحيل في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يمكن أن تطرد أولئك الذين يشكلون تهديدًا للسلامة العامة والرفاهية.

 بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة ، هناك نوعان من الترحيل - قانوني وإداري.

1.) الترحيل القانوني

يُصدر الترحيل القانوني بموجب أمر من المحكمة ضد أجنبي يُحكم عليه بجناية بعقوبة حبس. وفقًا للمادة 121 من القانون الجنائي الإماراتي ، يعتبر الترحيل القانوني إلزاميًا في جرائم مثل الاعتداء الجنسي. يجوز للمحكمة أن تأمر بطرد الشخص الذي ارتكب الجريمة من البلاد أو أن يكون الطرد كعقوبة بديلة لعقوبة الحبس.

كيفية إزالة الترحيل القانوني؟

يجوز للأجنبي الذي صدر ضده أمر ترحيل قانوني أن ينطبق على النيابة العامة لإلغاء أمر الترحيل. يجوز له / لها ذكر أسباب طلبه وتقديم المستندات الداعمة. يتم إرسال الطلب إلى لجنة خاصة لاتخاذ قرار بشأن رفع أمر الترحيل. في دبي ، يمكنك تقديم طلب عبر الإنترنت لإلغاء الترحيل عبر موقع النيابة العامة.

2.) الترحيل الإداري
يتم إصدار هذا النوع من الترحيل من قبل الهيئة الفيدرالية للهوية والمواطنة ضد المغتربين من أجل المصلحة العامة أو الأمن العام أو الآداب العامة. يمكن إزالة الترحيل الإداري بموجب طلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة ذات الصلة.

وفقًا للقرار الوزاري رقم 360 لعام 1997 ، يمكن إصدار أمر الترحيل الإداري ضد الوافد إذا كان إلزاميًا من أجل المصلحة العامة أو الأمن أو الآداب أو الصحة العامة. وهي تصدر عن المدعي العام الاتحادي أو ممثله القانوني ورئيس الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة أو ممثله ضد أجنبي لا يملك وسيلة معيشية واضحة. قد يشمل ذلك أفراد عائلته الذين يعتمدون عليه في معيشتهم.

فترة سماح لمدة 3 أشهر
إذا كان للأجنبي ، الذي أمر بترحيله ، مصالح في البلد تحتاج إلى تسويته ، فسيُمنح فترة سماح بعد تقديم كفالة. مدة تلك المهلة التي لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

كيفية إزالة الترحيل القانوني؟
وفقًا للمادة 28 من القانون رقم 6 لعام 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب ، لا يجوز للأجنبي الذي تم ترحيله إدارياً العودة إلى البلاد إلا بإذن خاص من وزارة الداخلية.

يجب تقديم طلب الحصول على التصريح الخاص المشار إليه أعلاه إلى إدارة الجنسية والإقامة المعنية بتلقي طلبات الحصول على تصاريح الدخول والتأشيرات ، بشرط أن يتضمن الطلب جميع المعلومات المتعلقة بتصاريح الإقامة السابقة ، وأسباب الترحيل ، والظروف التي حدثت بعد ذلك. يمكن ذكر مبررات الدخول في التطبيق ، مدعومة بالمستندات والأدلة اللازمة.