"الداخلية" القبض على متهم يبتز ضحاياه عبر مواقع التواصل
"الداخلية" القبض على متهم يبتز ضحاياه عبر مواقع التواصل

أعلن مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية أن شرطة أم القيوين ألقت القبض على شخص " عربى " يستخدم مواقع التواصل الاجتماعى وتطبيقآ خاصآ بالمحادثات ، التفاصيل

أعلن مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية أن شرطة أم القيوين ألقت القبض على شخص " عربى " يستخدم مواقع التواصل الاجتماعى وتطبيقآ خاصآ بالمحادثات ، فى ابتزاز وتهديد الآخرين ، وهذا عن طريق أستخدامه حسابات وأرقام هواتف من خارج الدولة لإخفاء هويته .

وأفاد رئيس قسم الجريمة المنظمة في شرطة أم القيوين، المقدم مروان راشد محمد، إن شخصاً (عربي) في العقد الثاني من عمره تعرض للتهديد بالقتل والابتزاز من قبل شخص عبر حسابات وهمية على الشبكة العنكبوتية وأرقام هواتف من خارج الدولة.

والجدير بالذكر ، أنه تم تشكيل فريق من المباحث الإلكترونية يتمكن من تحديد هوية المتهم ومحل إقامته ، ومع العلم أنه تم إلقاء القبض على هذا المتهم فى مقر سكنه وضبط الأجهزة المستخدمة فى تنفيذ محاولاتة الإجرامية وابتزازه الضحايا ، وتم إحالته إلى النيابة العامة .
 

وفى هذا السياق ، فيجب الحذر وعدم الانصياع لرسائل التهديد أو الاتصالات المشبوهةوعدم الخوف من هؤلاء المجرمين أو تنفيذ ما يطلبونه ، فيجب الأبلاغ عن هذا واليقين بأن عقوبة ذلك الفعل سوف تنفذ وأنها لا تقل عن السجن لمدّة سنتين والغرامة لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تجاوز 500 ألف درهم .