شرطة أبو ظبي
شرطة أبو ظبي

قالت شرطة أبوظبي في تحذير جديد إن أولئك الذين تم ضبطهم وهم لا يرتدون أقنعة الوجه في الأماكن العامة أو المناطق المزدحمة المغلقة سيُفرض عليهم غرامة قدرها 3000 درهم على الفور.

 

وأكدت الشرطة مجددًا أن ارتداء أقنعة الوجه أثناء الخروج وممارسة التباعد الاجتماعي لا يزال أمرًا ضروريًا للحد من انتشار Covid-19. 

وقال رجال الشرطة إن قناع الوجه يجب أن يغطي كل من الفم والأنف ولن يتم قبول أي استثناءات أو أعذار ، مثل التدخين أو عدم ارتدائها بشكل صحيح.

وشددت حكومة الإمارات في مايو على الأشخاص "المتهورين وغير المسؤولين" الذين ينتهكون إرشادات كوفيد-19 ، بما في ذلك زيادة الغرامة لعدم ارتداء قناع الوجه إلى 3000 درهم.

وأشارت الشرطة إلى أن اللوائح تطبق بشكل صارم على أي شخص لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية.

لاحظ المسؤولون أنه خلال الأشهر الماضية ، كان ضباط الشرطة يصدرون فقط إنذارات تحذير لبعض المخالفين للتدابير الوقائية Covid-19 ، ولكن الآن بعد أن أصبح الجميع على علم باللوائح ، لم يتم قبول أي أعذار.

وقالت الشرطة إن فرقها واصلت عملياتها الميدانية على مدار الساعة لضمان سقوط جميع السكان في الطابور.

وقالت الشرطة "ندعو جميع السكان إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية من طراز كوفيد 19 والتعاون مع دوريات الشرطة الميدانية" ، مضيفة أن الأشخاص الذين لا يمتثلون للوائح يواجهون خطر الغرامة.

وقالت السلطات الإماراتية في وقت سابق إنه كانت هناك "زيادة كبيرة" في الغرامات التي صدرت لانتهاك قواعد Covid-19 منذ انتهاء حملة التطهير على الصعيد الوطني في يونيو.