مخالفات Covid-19 في الإمارات 
مخالفات Covid-19 في الإمارات 

قال مسؤول كبير إن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة لاحظت زيادة في عدد انتهاكات الإجراءات الوقائية لكوفيد 19 بعد رفع القيود المفروضة على الحركة الليلية. 


قال مسؤول كبير إن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة لاحظت زيادة في عدد انتهاكات الإجراءات الوقائية لكوفيد 19 بعد رفع القيود المفروضة على الحركة الليلية. 

وهذا يشمل الفشل في ارتداء الأقنعة واستضافة التجمعات وعدم الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي.

قال سالم الزعابي ، نائب رئيس نيابة لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في النيابة العامة الاتحادية: "بعد الانتهاء من برنامج التعقيم الوطني ، لاحظنا للأسف زيادة في انتهاكات تعليمات السلامة والصحة التي وضعتها حكومة الإمارات العربية المتحدة للحد من انتشار كوفيد 19 ".

في الأسبوع الماضي ، أعلنت السلطات رفع جميع القيود المفروضة على الحركة ، والسماح للسكان بالخروج من منازلهم في أي وقت من اليوم. في وقت سابق ، كان عليهم أن يبقوا في المنزل خلال أوقات برنامج التعقيم الوطني بين الساعة 11 مساءً و 6 صباحًا في دبي و 10 مساءً و 6 صباحًا في جميع الإمارات الأخرى.

وحذر الزعابي من أن الذين لا يلتزمون بتدابير السلامة يواجهون غرامات وحتى السجن. "ستتم مضاعفة الغرامة لمن وجد تكرار الانتهاك. وقد يواجه المخالفين للمرة الثالثة عقوبة بالسجن تصل إلى ستة أشهر و / أو غرامة بحد أدنى 100 ألف درهم".

وأكد المسؤول أن التجمعات لا تزال محظورة في جميع الأماكن في البلاد بما في ذلك المنازل والمكاتب والمزارع ومراكز التسوق.

وقال إن الزيارات العائلية يجب أن تقتصر على أفراد الأسرة من الدرجة الأولى فقط. 
وقال "بما أن النيابة العامة حريصة على الحفاظ على المكاسب التي تحققت حتى الآن ، فإن قائمة الغرامات والعقوبات - كما أعلن في وقت سابق - لا تزال سارية".

وقال الزعابي : "نحث المواطنين والمقيمين على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات الصحية والأمنية الإماراتية واتباع إرشادات المباعدة الاجتماعية".

وحثت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي ، المتحدثة باسم حكومة الإمارات ، السكان على القيام بدورهم في الحفاظ على أمن البلاد. "بينما نعود تدريجياً إلى طبيعتنا ، تقع على عاتق كل مواطن ومقيم مسؤولية متابعة اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة ورفاهية المجتمع".