عودة دبي إلى ساعات العمل العادية
عودة دبي إلى ساعات العمل العادية

دعت اقتصاد دبي مجتمع الأعمال إلى الالتزام بالإجراءات والبروتوكولات المعلنة سابقاً والتي تم تحديدها للأنشطة الاقتصادية المختلفة من أجل المساهمة الفعالة في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع. كما يسعى اقتصاد دبي إلى الحفاظ على الجهود التي تبذلها مختلف السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك التوافق مع توجيهات القيادة والجهات الحكومية المختصة التي سعت إلى التغلب على آثار Covid-19.

أكد سعادة سامي القمزي ، مدير عام اقتصاد دبي ، أن العودة إلى الحياة الطبيعية والسماح بالتنقل على مدار الساعة يؤكدان دور القيادة والجهات المختصة في دبي في احتواء الوباء ودعم بيئة الأعمال من أجل ضمان انتشاره. الاستدامة والاستمرارية. وعبر القمزي عن سعادته بالمسؤولية التي أظهرها كل فرد من أفراد مجتمع الإمارة في الحفاظ على مخرجات ونتائج هذه الجهود ، لمصلحة الجميع وسلامتهم.

وشكر القمزي مختلف قطاعات الأعمال على التزامها بالإجراءات والإجراءات الاحترازية التي ظهرت خلال مراحل إعادة فتح السوق المختلفة. وقال القمزي إن القطاع الخاص لعب دورا ممتازا في تعزيز ودعم الجهود الحكومية المبذولة منذ تفشي المرض ، والذي ساهم بدوره في نجاح برنامج التعقيم الوطني ، الذي شهد تعقيمًا كاملاً لجميع المرافق في البلاد.

وأكد اقتصاد دبي أن عودة الحياة الطبيعية تؤكد مبدأ "نحن جميعاً مسؤولون". سيستمر تنفيذ البروتوكولات التحذيرية السابقة ، مثل القيود على التجمعات العامة والاستشارات بشأن تجنب الزيارات العائلية لضمان صحة وسلامة الجميع ، وكذلك الحد من عدد الركاب في سيارة واحدة إلى ثلاثة باستثناء أعضاء نفس العائلة ، والحاجة إلى ارتداء قناع الوجه إذا كان هناك أكثر من شخص في السيارة. كما شجع اقتصاد دبي على استخدام طرق الدفع الذكية وغير التلامسية التي تقدمها الأطراف المختلفة لضمان السلامة.

وأكد اقتصاد دبي أن فرق التفتيش ذات الصلة ستواصل عمليات التفتيش والحملات عبر المتاجر والمؤسسات التجارية ومراكز التسوق ، وسيتم تطبيق القانون بشكل صارم وثابت لحماية مصالح وسلامة الجمهور.

كما دعت دائرة التنمية الاقتصادية المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي عدم التزام بالإرشادات التحوطية Covid-19 عبر تطبيق دبي للمستهلكين أو بالاتصال على 600545555 أو على موقع www.consumerrights.ae.