صورة ارشيفية

حوالي 50 مليون درهم حصلت عليها هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة من خلال إصدار أكثر من 10،000 غرامات لهذه الجريمة.

تم فرض ما مجموعه 10،191 غرامات على المخالفين الذين يكتشفون أنهم يقدمون خدمة غير قانونية لرفع السيارات منذ بداية العام وحتى منتصف أغسطس ، حيث تصعد هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة (SRTA) من حملتها ضد هذه الممارسة غير المصرح بها.

وقال عبد العزيز الجروان ، مدير هيئة الطرق والمواصلات ، إن فرق التفتيش لا تتدخل في النقل غير المشروع الذي يتم توفيره للجمهور في السيارات الخاصة ومركبات الشركة ، بينما يطبق عقوبات صارمة على المخالفين.

وأضاف أن هيئة الطرق والمواصلات تفرض غرامة قدرها 5000 درهم على الانتهاك الأول و 10،000 درهم للمرة الثانية. إذا تم ارتكاب الانتهاك ثلاث مرات ، فسيتم اتخاذ إجراء قانوني ضد سائق السيارة. وأشار إلى أن هذه الخطوات يجري اتخاذها لتعزيز استخدام سيارات الأجرة في الإمارة ، والتي شهدت انخفاضًا حادًا في الأشهر الماضية.

قام فريق تفتيش هيئة الطرق والمواصلات ، الذي يضم 39 ضابطًا مخولًا بالقبض على المخالفين وغرامتهم ، بعدة حملات تفتيش ميداني ، والتي ستواصل مكافحة الظاهرة السلبية. خلال عيد الأضحى وحده ، أسفر التفتيش عن إصدار 259 غرامة و 318 مخالفة. غطت عمليات التفتيش جميع مناطق الشارقة ، وخاصة المناطق الصناعية القريبة من أماكن العمل ومراكز التسوق.

وحث الجروان الجمهور على الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات غير القانونية من خلال مركز اتصال هيئة الطرق والمواصلات على الرقم 600525252 ، والذي يتلقى التعليقات والاستفسارات العامة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.