فرض إجراء اختبار كوفيد-19 في مطارات دبي
فرض إجراء اختبار كوفيد-19 في مطارات دبي

قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية الأسبوع الماضي إن الركاب الذين يسافرون إلى دبي سيحتاجون إلى شهادة سلبية  قبل السفر.

 

اعتبارًا من 1 أغسطس، سيحتاج جميع السياح والمقيمين في الإمارات وركاب الترانزيت الذين يسافرون إلى دبي من وجهات محددة إلى شهادة اختبار سلبية Covid و يجب أن تكون النتيجة صادرة عن مركز اختبار معتمد من الحكومة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج المسافرون من بعض الوجهات إلى إجراء اختبار PCR عند الوصول إلى مطار دبي.

وفقًا للمعلومات المنشورة على موقع مطارات دبي على الإنترنت ، لا بد من إجراء اختبار Covid-19 قبل المغادرة بمدة لا تزيد عن 96 ساعة. قال مشغل المطار إن "الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا وذوي الإعاقات المتوسطة إلى الشديدة معفون من متطلبات اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل".

وفقًا لطيران الإمارات ، سيطبق اختبار PCR Covid-19 عند الوصول إلى دبي فقط على المسافرين من الوجهات التالية:

أفغانستان
أرمينيا
البرازيل
بنغلاديش
جيبوتي
مصر
إريتريا
الهند
إندونيسيا
إيران
العراق
كازاخستان
قيرغيزستان
لبنان
الجبل الأسود
نيجيريا
باكستان
الفلبين
الاتحاد الروسي
صربيا
الصومال
جنوب أفريقيا
سيريلانكا
السودان
طاجيكستان
تنزانيا
تركمانستان
الولايات المتحدة - دالاس فورت وورث (DFW) ، وهيوستن (IAH) ، ولوس أنجلوس (LAX) ، وسان فرانسيسكو (SFO) ، وفورت لودرديل (FLL) ، وأورلاندو (MCO) ، بما في ذلك الركاب القادمون من كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس الذين يربطون الإمارات رحلة من أي من مطاراتنا حول العالم إلى دبي.
أوزبكستان

يجب على الركاب الذين يخضعون لاختبار Covid-19 PCR عند الوصول إلى دبي أن يعزلوا أنفسهم حتى يتلقوا نتائجهم. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، يمكنهم متابعة رحلتهم ؛ وإذا كانت إيجابية ، "يجب عليهم اتباع نصيحة هيئة الصحة في دبي والبقاء في عزلة ذاتية".

وقالت طيران الإمارات: "يمكن لجميع الركاب الآخرين إجراء اختبار Covid-19 PCR قبل 96 ساعة من رحلتهم وحمل شهادة الاختبار السلبي المطبوعة معهم عند السفر ويجب إحضار شهادة اختبار مطبوعة لن يتم قبول نسخة رقمية على الهاتف."