دفع 3 ٪ من راتبهم الشهري
دفع 3 ٪ من راتبهم الشهري

ابتداءً من هذا العام ، يُطلب من الفلبينيين في الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم دفع ثلاثة في المائة من دخلهم لمؤسسة التأمين الصحي الفلبينية، وهي السلطة التي تم تأكيدها في آخر منشور لها.

تم طرح الزيادة في أواخر العام الماضي ، وفي 22 أبريل ، نشرت الشركة تعميمًا مفصلاً يوضح مساهمة وجمع المدفوعات من الأعضاء الفلبينيين في الخارج وقالت مؤسسة التأمين الصحي الفلبينية سيتم احتساب معدل علاوة المغتربين بنسبة 3 في المائة على أساس أجرهم الشهري.

وتفصيلا، إذا كان الراتب الشهري أعلى من 385 درهم ، فسيظل الفرد يدفع  132 درهم كل شهر ، أو نسبة 3 في المائة من سقف الدخل ويتم احتساب القسط على أساس الدخل الشهري ، يجب أن يتم الدفع كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو فترة 12 شهرا كاملة".

وإن العضو الذي يفشل في دفع القسط بعد تاريخ الاستحقاق الذي تحدده الشركة سيطلب منه دفع جميع الاشتراكات الفائتة بفائدة مركبة شهرية وبحلول 1 يناير 2021 ، يكون الحد الأدنى المقبول للدفع الأولي هو قسط لمدة ثلاثة أشهر على أساس السعر المحدد في وقت الدفع".

وتغطي السياسة الجديدة حتى أولئك الذين لا يعملون وقالت النشرة "إن هذا المنشور يغطي جميع الفلبينيين المقيمين بالخارج الذين يعيشون ويعملون في الخارج ، بما في ذلك أولئك الذين يقضون إجازاتهم والذين ينتظرون الوثائق ، سواء كانوا مسجلين أو غير مسجلين في برنامج التأمين الصحي الوطني ويجب على الوافدين تحديث عضويتهم وتقديم دليل على الدخل ، والذي سيكون بمثابة أساس للمساهمة الإلزامية.