صورة ارشيفية

حذرت شرطة الشارقة المشاة من الالتزام دائمًا بقانون المرور ومنعهم من عبور الطرق في المناطق غير المخصصة لسلامتهم وتجنب فرض غرامة مالية عليهم.

من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، نشرت السلطات يوم الخميس شريط فيديو لنصح المشاة بعدم عبور الطرق من أماكن غير مخصصة لأن ذلك يؤدي غالبًا إلى حوادث مرورية تسبب الوفيات والإصابات الخطيرة.

غرامة عبور الطرق من المناطق غير المخصصة هي 400 درهم. يجب على المشاة الذين لا يمتثلون لإشارات المرور أثناء عبور الطرق دفع غرامة قدرها 400 درهم.

يعد هذا التحذير جزءًا من حملة التفتيش والتوعية المكثفة التي تقوم بها الشرطة والتي تستهدف حائزي القوارب. تبذل شرطة المرور جهودًا كبيرة لضمان سلامة المشاة وتقليل عدد حوادث المرور.

دعت الشرطة المواطنين والمقيمين والزوار إلى استخدام جسور المشاة ومترو الأنفاق عند عبور الشوارع. كما دعوا سائقي السيارات إلى مراعاة حدود السرعة والتباطؤ عند معابر المشاة من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين.

 القانون :

> Dh400 - غرامة للمشي

احذر: لا تخرق القانون حتى لو لم تكن هناك شرطة موجودة. يقوم الضباط الذين يرتدون ملابس مدنية بعمليات تفتيش عشوائية ويقومون بتسديد الغرامات للمشي على الأقدام.

> 23 نقطة سوداء ومصادرة 60 يومًا (للمركبات الخفيفة) وغرامة تقررها المحكمة - عقوبة لسائقي السيارات الذين تسببوا في وفاة شخص ما

> 23 نقطة سوداء ، ومصادرة 30 يومًا (للمركبات الخفيفة) وغرامة تقررها المحكمة - عقوبة لسائقي السيارات الذين تسببوا في إصابات خطيرة

> عكس السيارات: كن حذرا عند المشي بالقرب من عكس السيارات.

> حافظ على المسافة الخاصة بك ومحاولة توقع تحركات السيارة.

> كن حذرا في كل نوع من أماكن وقوف السيارات.

> راقب الأطفال. لديهم وجهة نظر مختلفة لحركة المرور وغالبا ما يفتقرون إلى تجربة حركات المرور

> تأكد من مشاهدة أطفالك عن كثب في جميع أشكال حركة المرور.

> تأكد من عدم لعب الأطفال بالقرب من الشوارع أو عكس السيارات.

> استخدم دائمًا الأرصفة

> في حالة عدم وجود أرصفة ، قم بالسير على الجانب الأيسر من الشارع في مواجهة حركة المرور القادمة.

تذكير مهم: لا تدردش ولا تكتب رسائل نصية على هاتفك المحمول عند عبور الطريق.