قائمة محدثة لقواعد العزل للسفر الى الهند
 قائمة محدثة لقواعد العزل للسفر الى الهند

نظرًا لأن المزيد من المواطنين الهنود في الإمارات العربية المتحدة وأماكن أخرى يسافرون إلى بلادهم في رحلات قصيرة لأسباب شخصية ومهنية ، فقد قامت الحكومة الهندية بمراجعة لوائح الحجر الصحي الخاصة بها للمسافرين الدوليين والمحليين. ...

 

من الإمارات العربية المتحدة وحدها ، يذهب 4000 مسافر في المتوسط ​​إلى الهند يوميًا ، وفقًا لمسؤولين في البعثة الهندية في دبي.

قال نيراج أغاروال ، القنصل - الصحافة والإعلام والثقافة في القنصلية العامة للهند في دبي: “في المتوسط ​​، هناك ما لا يقل عن 4000 مسافر يسافرون إلى الهند كل يوم. كما نشهد حركة مماثلة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة ".

وأضاف: "قد يحدث هذا لأن السفر الجوي بين هذه الدول يعود إلى طبيعته والناس يسافرون ليس فقط لأغراض العودة إلى الوطن ، ولكن أيضًا للرحلات القصيرة".

حتى 28 تشرين الأول (أكتوبر) ، أعادت جهود الهند الهائلة لإعادة اللاجئين إلى الوطن ، Vande Bharat Mission ، 20.38 مليون هندي من جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها في 6 مايو.

بالنسبة لأولئك الذين يخططون لرحلة قصيرة أو طويلة الأجل إلى الهند ، فيما يلي أحدث قائمة بأنظمة الحجر الصحي للولايات التي يتم السفر إليها عادة في الهند ، والتي نشرتها هيئة المطارات الهندية في 20 أكتوبر.

بيهار

سبعة أيام من الحجر الصحي الحكومي / المؤسسي المجاني يليه الحجر الصحي المنزلي للمسافرين بدون أعراض الذين يصلون إلى مطار جايا. يُسمح للفئة المعفاة من المسافرين بدون أعراض وفقًا لإرشادات وزارة الصحة ورعاية الأسرة بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.

أوديشا

سيتم إعفاء الركاب الدوليين الذين يصلون بنتيجة اختبار RT-PCR السلبية من الحجر الصحي المؤسسي.

ولاية البنغال الغربية

يمكن فقط للمسافرين الذين تم اختبار Covid-19 السلبي (اختبار RT-PCR) قبل 96 ساعة من الرحلة أخذ الرحلة. يجب تحميل تقارير الاختبار والتعهدات بالتنسيق المحدد مقابل كل مسافر في البوابة www.newdelhiairport.in 24 ساعة على الأقل قبل المغادرة إلى رحلة المغادرة.

عند الوصول ، سيتم التحقق من تقارير الاختبار والموافقة الصادرة عبر البوابة لكل راكب. يجب على الركاب الذين لديهم تقرير اختبار سلبي الخضوع للحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.

ماديا براديش

الحجر الصحي المؤسسي ليس مطلوبًا ، ولكن يتعين على جميع الركاب الخضوع للحجر المنزلي لمدة 14 يومًا. يُتوقع من الركاب التصديق على حالة صحتهم من خلال تطبيق Aarogya Setu للهاتف المحمول أو نموذج إعلان ذاتي. يتم إجراء اختبار مستضد سريع في المطار.

غوا

سيتم إرسال الركاب الذين تظهر عليهم الأعراض إلى مركز Covid Care وفقًا لإرشادات حكومة الولاية. يجب أن يخضع جميع الركاب القادمين للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا. اختبار المستضد السريع إلزامي لجميع الركاب القادمين. إذا كان التقرير إيجابيًا ، فسيتم إرسال الركاب إلى مركز رعاية COVID وفقًا لإرشادات حكومة الولاية.

ولاية غوجارات

(مطار أحمد آباد)

الحجر الصحي المؤسسي لمدة سبعة أيام لأولئك الذين ليس لديهم تقرير اختبار RT-PCR سلبي صالح. بعد سبعة أيام من الحجر الصحي المؤسسي ، سيخضعون للحجر المنزلي لمدة سبعة أيام.

يُتوقع من الركاب التصديق على حالة صحتهم من خلال تطبيق Aarogya Setu للجوال أو نموذج إعلان ذاتي. إذا ظهرت أعراض على الراكب عند الوصول ، فستقوم شركة الطيران بإرشادهم مع حقائبهم إلى غرفة مخصصة. يتعين على أولئك الذين يهبطون في مطار سورات الخضوع للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا.

ماهاراشترا

الحجر الصحي المؤسسي لمدة سبعة أيام والحجر المنزلي لمدة سبعة أيام لأولئك الركاب الذين لا يحملون تقرير اختبار RT-PCR سلبيًا صالحًا. بالنسبة لأولئك الذين لديهم تقرير اختبار سلبي ، يلزم فقط الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.

راجستان

الحجر الصحي المؤسسي لمدة سبعة أيام إلزامي لجميع الركاب. يجب عزل الركاب الذين ظهرت عليهم الأعراض ونقلهم إلى أقرب مرفق صحي. قد يسعى المسافرون للحصول على استثناء من الحجر الصحي المؤسسي عن طريق تقديم تقرير سلبي لـ Covid-19 عند الوصول. يجب تحديث الاختبار على موقع www.newdelhiairport.in للنظر فيه.

جامو وكشمير

الحجر الصحي المؤسسي لا ينطبق. الحجر الصحي في المنزل لمدة 14 يومًا للمسافرين الذين لديهم رقم هاتف محمول صالح يمكن الاتصال به. بالنسبة للمسافرين الذين ليس لديهم رقم هاتف محمول ، يوصى بالحجر الصحي المدفوع لمدة 14 يومًا أو حتى يعود اختبارهم سلبيًا.

يُعفى المسافرون من رجال الأعمال الذين لديهم تذكرة عودة أو تذكرة مؤكدة في غضون أربعة أيام من وصولهم وحجزهم المؤكّد من الحجر الصحي المؤسسي.

دلهي

للإعفاء من الحجر الصحي المؤسسي ، يجب على الركاب تقديم اختبار RT-PCR Covid-19 سلبي. يمكن للمسافرين الذين توفوا في الأسرة أو مرض خطير أو حمل طلب الحجر الصحي المنزلي بالإضافة إلى الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات. تقرر حكومة الولاية الإعفاء من الحجر الصحي المنزلي على أساس وثيقة صالحة يقدمها المسافر.