قاعدة اختبار PCR جديدة للهند لركاب دبي  
 قاعدة اختبار PCR جديدة للهند لركاب دبي  

أعلنت شركة الطيران الهندية Air India Express (AIE) ليلة الأربعاء أن نسخ تقارير اختبار COVID-19 PCR المقدمة من الركاب المتجهين إلى دبي من الهند يجب أن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة المرتبط بتقرير الاختبار الأصلي.

 

قالت شركة الطيران في آخر تحديثات السفر المتعلقة بـ COVID المنشورة على Twitter: "يجب أيضًا ذكر وقت جمع العينات (تاريخ ووقت جمع العينات) وتقرير العينة (تاريخ ووقت نتيجة الاختبار)".

وقالت شركة الطيران إن هذه الخطوة تأتي بعد استشارة من هيئة الصحة بدبي (DHA).

لم ترد شركة الطيران أيضًا على الفور على أسئلة الركاب حول موعد دخول القاعدة حيز التنفيذ وما إذا لم تعد تطلب تقارير اختبار في الورق الأصلي ذي الرأسية للمختبر الذي أصدر النتيجة ، إلى جانب ختمها وعلاماتها ، كما كان الحال سابقًا.

وفقًا لأحدث القواعد ، يجب على المسافرين من الهند ، في وقت الصعود ، تقديم تقرير اختبار COVID-19 PCR سلبي تم إصداره قبل 72 ساعة على الأقل من مغادرة الرحلة إلى دبي.

يُعفى الأطفال دون سن 12 عامًا والركاب الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة.

قواعد حول تقارير PCR :

في وقت سابق ، ذكرت AIE أن نتيجة اختبار COVID-19 السلبية يجب أن تؤخذ فقط من المختبرات المعتمدة من قبل المجلس الهندي للبحوث الطبية أو Pure Health.

"يجب إصدار نتيجة الاختبار وموقعة ومختومة حسب الأصول في الورق الأصلي ذي الرأسية لمختبر الاختبار. يجب ألا تكون نتيجة الاختبار مكتوبة بخط اليد أو بها تصحيحات. يرجى ملاحظة أنه لن يتم قبول نسخ مصورة من النتائج "، قالت شركة الطيران.

ومع ذلك ، لم تعلن شركة طيران دبي وطيران الإمارات وفلاي دبي عن مطلب رمز الاستجابة السريعة الجديد في وقت نشر هذا التقرير.

وفقًا لآخر التحديثات من طيران الإمارات ، يتم قبول تقارير اختبار PCR فقط في دبي. لا يتم قبول شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة وأدوات الاختبار المنزلية في دبي. يجب على المسافرين إحضار شهادة رسمية مطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية لتسجيل الوصول. لا يتم قبول الرسائل النصية القصيرة والشهادات الرقمية. شهادات PCR بلغات أخرى مقبولة إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في المحطة الأصلية "، كما ينص موقع الإمارات.

قالت آخر التحديثات من فلاي دبي "يجب أن يكون الركاب قادرين على تقديم نسخة مطبوعة من النتيجة السلبية باللغة الإنجليزية أو العربية لقبولهم للسفر. لن يتم قبول النسخ الإلكترونية على الهواتف المحمولة ونتائج الاختبار المكتوبة بخط اليد. يجب إجراء الاختبار في مختبر معتمد من حكومة الإمارات العربية المتحدة أو في أحد المختبرات المدرجة هنا ".