قاعدة جديدة للسفر بالهند
قاعدة جديدة للسفر بالهند

يمكن للمسافرين الذين يسعون للحصول على إعفاء من الحجر الصحي المؤسسي ولكن ليس لديهم تقرير اختبار PCR Covid-19 سلبي في متناول اليد  المتجهين إلى الهند ، اجراء الاختبار عند وصولهم إلى المطار ، وفقًا للإرشادات الجديدة لوزارة الصحة الهندية ورعاية الأسرة ومع ذلك ، ليست كل المطارات في الهند لديها مرفق الاختبار هذا. ...

 

سيتعين على الركاب الذين سيصلون بدون تقرير اختبار RT-PCR سلبي وليس لديهم خيار الفحص في المطار أن يخضعوا لسبعة أيام من الحجر الصحي المؤسسي وسبعة أيام من الحجر الصحي المنزلي. أصدرت الوزارة الهندية أحدث المبادئ التوجيهية في 5 نوفمبر ، لتحل محل القواعد المحددة في 2 أغسطس.

للتقدم بطلب للحصول على إعفاء من الحجر الصحي المؤسسي في الهند ، يمكن للمسافرين تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية عبر الإنترنت (ww.newdelhiairport.in) قبل 72 ساعة على الأقل من الصعود إلى الطائرة. قد يذكرون أيضًا أسبابًا مقنعة مثل إعادة العرش ، والوفاة في الأسرة ، والمرض الخطير ، والوالد (الوالدين) مع أطفال تبلغ أعمارهم عشر سنوات أو أقل.

يجب تحميل تقرير الاختبار على البوابة للنظر فيه. وقالت الوزارة إن كل راكب يجب أن يقدم أيضا إقرارا فيما يتعلق بصحة التقرير وسيكون مسؤولا عن الملاحقة الجنائية ، إذا وجد غير ذلك.

"يجب عليهم أيضًا تقديم تعهد على البوابة أو غير ذلك إلى وزارة الطيران المدني ، الحكومة. من الهند ، من خلال شركات الطيران المعنية قبل السماح لهم بالقيام بالرحلة التي سيلتزمون بها بقرار السلطة الحكومية المناسبة للخضوع لمنشأة أو الحجر الصحي المنزلي أو المراقبة الذاتية لصحتهم لمدة 14 يومًا ، أو كما هو مطلوب ، " مضاف.

يمكن تحميل نموذج الإقرار الذاتي على البوابة الإلكترونية (www.newdelhiairport.in) قبل 72 ساعة على الأقل من موعد السفر المقرر أو تقديمه عند الوصول إلى العدادات الصحية المعنية.