تجمهر المصريين
تجمهر المصريين

قام عدد من الوافدين أمس من مخالفي الإقامة في مراكز الإيواء بإثارة الشغب والتجمهر اعتراضاً على تجميعهم ثم تركهم وعدم ابلاغهم بموعد تسفيرهم إلى بلادهم وطالبوا السلطات المصرية الاستجابة لطلب عودتهم الى بلادهم.

وقامت الأجهزة الأمنية  بالتدخل فورا وفض الشغب والفوضى الذي قام بها عدد من الجالية المصرية الموجودين في مراكز الايواء المخصصة والسيطرة عليهم والقبض على عدد منهم وتحويله لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. 

و تقدمت السفارة المصرية بتقديم إعتذار الى السلطات الكويتية بالنيابة عن الجالية المصرية عما بدر منهم من احداث شغب وفوضى امام مراكز الايواء المخصصة لهم وقامت بتهدئتهم ووعدتهم باتخاذ اجراءات لحل هذه المشكلة.

 ثم  حضر ممثلين من سفارة جمهورية مصر العربية وإبلاغ الجالية وتهدئتهم بأنه يتم اعداد جداول جداول لتنظيم رحلات عودة إلى بلادهم هذا الاسبوع لجميع مخالفي الإقامة وفقا للاجراءات المتبعة بشأن رحلات الاجلاء واتُّفِق على أن تبدأ غدا رحلات إجلائهم برحلتين يوميا.

وتم القبض على ٧  اشخاص وجد انهم هم المحرضين على هذه الاحداث من الشغب وكشفت المصادر أن وزارة الداخلية وضعت بلوكاً على أسمائهم لمنعهم من دخول الكويت مرة أخرى ولن يتمكنوا من العمل او الاقامة مرة اخرى بالكويت باستثناء الذين استفادوا من ملادرة غادر بأمان حيث يمكنهم العودة مرة اخرى للعمل والاقامة بالكويت.