كوفيد 19: الملايين يواجهون عيد الفصح تحت القيود ؛ الهند تستعد لعمليات الإغلاق
كوفيد 19: الملايين يواجهون عيد الفصح تحت القيود ؛ الهند تستعد لعمليات الإغلاق

أبلغت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة يوم السبت عن 2084 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد Covid-19 ، إلى جانب تعافي 2210 حالة وفاة وحالتي وفاة.

 

تم الكشف عن الحالات الجديدة من خلال 252243 فحصا إضافيا وتم إجراء أكثر من 38.3 مليون اختبار في جميع أنحاء البلاد حتى الآن.

بلغ العدد الإجمالي للحالات في الإمارات العربية المتحدة كما في 3 أبريل 468،023 حالة ، بينما بلغ إجمالي حالات الاسترداد 452،321. ارتفع عدد القتلى إلى 1504

بنغلاديش ستفرض إغلاقًا لمدة أسبوع

قررت حكومة بنجلاديش فرض إغلاق لمدة أسبوع واحد اعتبارًا من 5 أبريل للسيطرة على موجة Covid-19 الجديدة في البلاد ، حسبما أعلن وزير هنا يوم السبت.

أعلن وزير الطرق والمواصلات والجسور البنجلاديشية عبيد القادر في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في دكا يوم السبت.
في غضون ذلك ، قال وزير الدولة للإدارة العامة في البلاد فرهاد حسين إنهم سيصدرون قريبًا إرشادات جديدة تغطي الأشخاص والخدمات التي سيتم إعفاؤها من الإغلاق.

ستبقى المصانع مفتوحة ويمكن للعمال العمل في نوبات باتباع قواعد النظافة. طُلب من الجمهور البقاء في المنزل مع تعليق جميع أنواع وسائل النقل العام.

أبلغت الفلبين عن 12،576 حالة جديدة

أبلغت الفلبين عن 12576 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت ، في ثاني أعلى زيادة يومية في البلاد ، حيث تكافح الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ارتفاعًا متجددًا في الحالات.

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة إلى 784043 بينما ارتفعت وفيات كوفيد -19 بمقدار 103 إلى 13423.

سيعلن مكتب الرئيس رودريغو دوتيرتي يوم السبت عن قيود الحجر الصحي لمنطقة العاصمة ، النقطة الساخنة لفيروس كورونا في البلاد ، في أبريل.

الهند تستعد لمواجهة كوفيد

استعدت أكبر مدن الهند لإغلاق أكثر صرامة وقيود أخرى لـ Covid-19 يوم السبت حيث وصلت الإصابات إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر ، مع استمرار الزيادة التي استمرت لمدة شهر في ثالث أسوأ بلد تضرر من الوباء.

استأثرت ولاية ماهاراشترا ، أغنى ولاية في الهند ، بأكثر من نصف 89129 حالة جديدة أبلغت عنها وزارة الصحة الوطنية في الـ 24 ساعة الماضية ، مع تسجيل 47827 إصابة.

حذر رئيس وزراء الولاية المواطنين من الإغلاق إذا استمرت الحالات في الارتفاع بمعدلاتها الحالية ، قائلاً إن البنية التحتية الطبية ستكون غير كافية في غضون أسبوعين.

في ولاية كارناتاكا الجنوبية ، موطن مدينة بنغالورو ، عاصمة التكنولوجيا في الهند ، أمرت السلطات بإغلاق الصالات الرياضية وحظر الوظائف في الأماكن الدينية وأبلغت قاعات السينما والحانات والمطاعم بالحد من عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول.

وسجلت نيودلهي ، عاصمة الهند ، أكثر من 3500 حالة ، وهو أعلى مستوى لها هذا العام ، لكن رئيس الوزراء استبعد إغلاقًا آخر في الوقت الحالي.

ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي اليومية من حوالي 15000 في أوائل مارس إلى 88000 أو نحو ذلك في بداية أبريل.

واجه رئيس الوزراء ناريندرا مودي انتقادات لتصديره لقاحات منتجة في الهند في حين أن معظم الهنود لم يحصلوا عليها بعد.

الملايين يواجهون عيد الفصح تحت القيود

استعد ملايين المسيحيين حول العالم يوم السبت لقضاء عطلة عيد الفصح الأخرى في ظل قيود بسبب تفشي فيروس كورونا.

كانت هناك ارتفاعات مقلقة في عدد الإصابات في أجزاء كثيرة من العالم ، حتى مع تزايد انتشار اللقاحات ، مما أجبر على إعادة فرض قيود لا تحظى بشعبية كبيرة بما في ذلك في الدول الأوروبية.

بدأت إيطاليا إغلاقًا صارمًا لعيد الفصح يوم السبت ، حيث اعتبرت الدولة بأكملها "منطقة حمراء" عالية الخطورة لفيروس كورونا خلال وقت عادة ما تعقد فيه العائلات لم شمل.


في الفاتيكان يوم الجمعة العظيمة ، ألقى حفنة من المتفرجين نظرة على البابا فرانسيس يترأس حفل "طريق الصليب" في ساحة القديس بطرس الفارغة ، مع قيود Covid-19 التي تمنع التجمعات الكبيرة هناك للعام الثاني في صف.