لا رحلات جوية دولية حتى 30 يونيو
لا رحلات جوية دولية حتى 30 يونيو

قالت هيئة تنظيم الطيران يوم السبت إن تعليق رحلات الركاب التجارية الدولية المجدولة سيستمر حتى منتصف ليل 30 يونيو ، بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية الهندية عن إرشادات جديدة تتعلق بالإغلاق على مستوى البلاد لاحتواء جائحة الفيروس.

وقال المنشور الصادر عن المديرية العامة للطيران المدني :  "تم التأكيد مرة أخرى على أنه سيتم إبلاغ شركات الطيران الأجنبية بشكل مناسب بفتح عملياتها من أو إلى الهند في الوقت المناسب".

استؤنفت خدمات رحلات الركاب المحلية في البلاد من يوم الاثنين بعد انقطاع دام شهرين منذ الإعلان عن الإغلاق في 25 مارس ، عندما تم تعليق جميع رحلات الركاب التجارية المجدولة في الهند والرحلات الجوية الدولية لا تزال معلقة حتى الآن.

قالت وزارة الداخلية يوم السبت سيتم تخفيف الإغلاق الذي تم تطبيقه على الصعيد الوطني في 25 مارس إلى حد كبير ، بما في ذلك افتتاح مراكز التسوق والمطاعم والأماكن الدينية ، حتى وستظل القيود الصارمة قائمة حتى 30 يونيو في أسوأ المناطق التي ضربها الوباء في البلاد.

وقال أمر وزارة الشؤون الخارجية ، إن قرار السفر الجوي الدولي سيظل معلقاً ، مضيفاً أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن موعد استئنافه بعد إجراء تقييم للوضع.