اختبارات pcr
اختبارات pcr

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ، الثلاثاء ، عن إجراءات جديدة بشأن كوفيد -19 سيتم تطبيقها على موظفي الوزارات والموظفين الاتحاديين ، اعتبارًا من 17 يناير.

 

سيتم إعفاء الموظفين الذين تلقوا لقاح Covid-19 من اللائحة ، وفقًا للتعميم الموزع على جميع الإدارات والوزارات الحكومية الفيدرالية.

سيحتاج أي موظف لديه ظروف صحية مثبتة طبيًا تمنعهم من أخذ لقاح Covid إلى الخضوع لاختبار PCR كل 14 يومًا. ومع ذلك ، سيتم تنفيذ ذلك من قبل الجهة الحكومية الاتحادية.

وتأتي الإجراءات الجديدة في إطار جهود حكومة الإمارات في التصدي للوباء والحد من انتشاره وتداعياته وحماية صحة الموظفين من خلال تعزيز بيئة عمل آمنة.

وحث التعميم جميع الجهات الاتحادية على تنفيذ عدة إجراءات تتعلق بموظفيها وموظفيها في شركات التعهيد وشركات الخدمات العامة وكذلك موظفي الخدمات الاستشارية وشركات الخبرة التي تتعامل معهم.

هذا لحمايتهم وعائلاتهم من الإصابة بفيروس Covid-19.

كما شمل التعميم أيضًا موظفي الشركات الاستشارية وبيوت الخبراء وما في حكمهم ، الذين يتعاملون مباشرة مع الجهات التابعة للسلطات الاتحادية من خلال زيارة مقراتهم لحضور ورش العمل وحضور الاجتماعات والتفاعلات أو المهام الأخرى التي تتطلبها عقودهم.

يجب على الكيانات الحكومية الفيدرالية التأكد من أن ممثلي هذه الشركات أو موظفيها لديهم نتائج اختبار PCR صالحة لا تزيد عن ثلاثة أيام ، باستثناء الموظفين الذين تلقوا لقاح Covid-19.

وذكر التعميم أنه وبالتعاون المشترك مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، تم توفير لقاح كوفيد -19 مجانًا في جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة في جميع أنحاء الإمارات ، وكذلك المراكز الصحية التابعة لدائرة الصحة. في أبوظبي (DoH) ، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة بالدولة.

في المنشور رقم 2 لسنة 2021 ، حثت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية جميع الوزارات والهيئات الاتحادية على تشجيع وتمكين موظفيها وعامليها من أخذ لقاح كوفيد -19 ، مع إعطاء الأولوية لمن يعانون من الأمراض المزمنة وكبار السن.