عودة المقيمين إلى الإمارات
عودة المقيمين إلى الإمارات

يمكن للمتقدمين ذكر أسباب عودتهم وستقوم لجنة خاصة بالنظر في جميع الطلبات وإعطاء الأفضلية للحالات الإنسانية.

أوضح أحد كبار المسؤولين الحكوميين أن المقيمين في الإمارات العربية المتحدة الموجودين حاليًا في الهند يحتاجون إلى الحصول على موافقات السفر من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ولا توجد شهادة عدم ممانعة خاصة أخرى مطلوبة.

وقال المسؤول إن الحالات الإنسانية ستظل تحظى بالأسبقية.

وقال المسؤول "يمكن للمتقدمين ذكر أسباب عودتهم وستقوم لجنة خاصة بالنظر في جميع الطلبات وتعطي الأفضلية للحالات الإنسانية."

توضح تعليقات الكعبي أن شهادة عدم الممانعة التي أشارت إليها سفارة الإمارات في نيودلهي في تغريدة سابقة ، هي في الواقع تصريح ICA الذي كان مطلوبًا لجميع الركاب.

"يرجى ملاحظة أن الإمارات العربية المتحدة لن تصدر أي رسالة اعتراض على السفر في بعض الحالات الإنسانية التي تلبي جميع الشروط والمتطلبات فقط" ، قرأت تغريدة نشرتها صباح اليوم الثلاثاء سفارة الإمارات في نيودلهي صباح الثلاثاء.

وقالت في تغريدة : 

"تود الإمارات العربية المتحدة أن تلفت انتباه حاملي تصاريح الإقامة الإماراتية الموجودين حاليًا في الهند ، إلى ضرورة الحصول على الموافقة اللازمة من bICAUAE مع ضمان مراعاة جميع الشروط التي وضعتها السلطات المختصة الإماراتية".

كما أكدت السفارة التزامها بقرارات السلطات الهندية بشأن استمرار إغلاق المطارات في الهند ، وتنفيذ بعض القيود التي لا تسمح لشركات الطيران الأجنبية بنقل الركاب.

قالت السفارة على موقع تويتر : "نعرب عن شكرنا لتعاونكم وتفهمكم للوضع العالمي الحالي ، وفي حالة حدوث أي تطورات في هذا الصدد ، سننشره على المنصات الرسمية للسفارة ".

لم يتمكن عشرات المغتربين الهنود الحاصلين على تأشيرات إقامة سارية في الإمارات من العودة ، حيث تواصل حكومتهم تجميد السفر الجوي التجاري كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس التاجي.

قال العديد من السكان الذين تحدثوا مع خليج تايمز في وقت سابق إنهم حصلوا على التصاريح لكنهم لا يزالون في الهند بسبب القيود المفروضة على عمليات الطيران التجاري إلى الإمارات.

يمكن للمقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يواجهون صعوبات في متابعة طلبهم بالعودة زيارة موقع  (smartservices.ica.gov.ae) أو الاتصال بمركز الاتصال على الرقم +971600522222 ، +97123128867 أو +97123128865 .