غرامة 50.000 درهم للحجر الصحي
غرامة 50.000 درهم للحجر الصحي

يتم تغريم العائد من سكان الإمارات العربية المتحدة 50.000 درهم إذا انتهكوا قواعد الحجر الإلزامي للدولة وفقًا للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، يجب على المقيمين الوافدين العائدين إلى الإمارات العربية المتحدة الامتثال لإرشادات الحجر الإلزامي في البلاد وإلا سيتم تغريمهم بمبلغ يصل إلى 50.000 درهم.

وفقًا للقرار المحدث رقم (38) لسنة 2020 بشأن تطبيق العقوبات على المخالفات بعد قرار مجلس الوزراء رقم (17) لعام 2020 لاحتواء انتشار Covid-19 ، سيتم فرض غرامة قدرها 50.000 درهم لعدم الامتثال تعليمات الحجر المنزلي حسب أدلة الحجر الصحي المنزلي ، والحجر الصحي في المرافق الخاصة التي تحددها السلطات المختصة. هذا ينطبق أيضًا على أولئك الذين يرفضون إجراء الاختبار مرة أخرى وفقًا للبروتوكولات الصحية أو تنفيذ هذه التدابير.

من بين الإجراءات المهمة لعودة المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ، ذكرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أنه يجب على جميع المقيمين العائدين إلى الإمارات إكمال اختبار Covid-19 المسبق في مختبر معتمد حيث تقع المختبرات المعتمدة حاليًا في 106 مدن في 17 دولة حول العالم.  

وقالت الهيئة إنه سيتم توجيه الركاب إما للحجر الذاتي في المنزل أو إرسالها إلى منشأة الحجر الصحي ، على نفقتهم الخاصة  ومع ذلك ، في ظروف معينة ، تتحمل الشركات التي يعمل بها الأفراد العائدون جميع التكاليف المتعلقة بالفحص الطبي والحجر الصحي.

كما ذكرت الهيئة أنه سيطلب من المقيمين العائدين إلى أبوظبي تنزيل تطبيق الحصن ، في حين يجب أن يكون لدى الأشخاص المتجهين إلى دبي تطبيق Covid-19 DXB Smart على هواتفهم الذكية والتطبيقات مجانية ويمكن تنزيلها من متاجر تطبيقات Android و Apple ، مما يتيح للسلطات مراقبة صحتها أثناء وجودها في الحجر الصحي والحفاظ على سلامة المجتمع.