جامعة الكويت
جامعة الكويت

اكدت اليوم مصادر رسمية ان مجلس الجامعة وافق في اجتماعه الاستثنائي، الذي عقد أمس برئاسة القائم بأعمال مدير جامعة الكويت د. فايز الظفيري، على قبول 8100 طالب وطالبة في العام الدراسي المقبل 2020/2021، مؤكدة أن لا تغيير في الحدود الدنيا لنسب القبول خلال فترة استقبال طلبات الالتحاق، التي تنطلق يوم السبت المقبل، وهي 70 في المئة فأكثر للقسم العلمي، و78 في المئة فأكثر للقسم الأدبي.

وأوضحت مصادرنا اليوم أن "الجامعة تطمح لزيادة اعداد المقبولين، في ظل الزيادة المرتفعة في أعداد خريجي الثانوية العامة، وخاصة بعد تخفيض الميزانية المخصصة للجامعة والتي أقرت مؤخراً".

وأضافت أن رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود أكد أن مجلس الجامعة قرر بالإجماع عدم تخفيض مكافأة الفصل الصيفي الاستثنائي، وعدم تقليل عدد الشعب الدراسية التي قام الطلبة بالتسجيل بها، وأيضا عدم المساس بالساعات الإضافية ومكافآتها في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021.

وأشار د. إبراهيم الحمود  ، في تصريح صحافي، عقب اجتماع مجلس الجامعة أمس، إلى أن مجموعة من القرارات التي صدرت في الاجتماع جاءت بفضل مجموعة من العوامل أهمها إصرار جمعية أعضاء هيئة التدريس على عدم تخفيض المكافأة.

وتابع الحمود أن "وقوف أعضاء هيئة التدريس وتعهدهم برفض تخفيض المكافأة وتوقيعهم على العريضة التضامنية كان له أشد الأثر في قرارات مجلس الجامعة"، مؤكدا أن الجمعية، شهادةً للتاريخ، تبين أن د. عبدالله سهر كان له دور كبير ومفصلي في تقديم المشورة والرأي بشأن الدعم والدفاع عن فكرة عدم تخفيض المكافأة للفصل الصيفي، وكذلك باقي مستشاري الجمعية د. حامد الفريح ود. هشام الرويح.