تجديد التأشيرة للوافدين
تجديد التأشيرة للوافدين

يتم إيقاف جميع القرارات المتعلقة بإقامة المغتربين والتأشيرات وتصاريح الدخول وبطاقات الهوية اعتبارًا من 11 يوليو حيث أصدر مجلس الوزراء الإماراتي يوم الجمعة عدداً من التعديلات على القرارات الصادرة مؤخراً في قطاع الهوية والجنسية.

مع عودة الحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات ودعمًا لاستمرارية الأعمال ، تم إصدار التعديلات ، وفقًا لبيان رسمي من مجلس الوزراء الإماراتي.

حيث يتم إيقاف جميع القرارات المتعلقة بإقامة المغتربين والتأشيرات وتصاريح الدخول وبطاقات الهوية اعتبارًا من 11 يوليو ، في حين تم تكليف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية لبدء تحصيل الرسوم المستحقة لتقديم الخدمات من 12 يوليو.

تمنح فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في الدولة لتجديد وثائقهم.

وتمنح فترة سماح مدتها شهر واحد ، اعتباراً من تاريخ دخول الدولة  للإماراتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين (الذين أمضوا أقل من ستة أشهر خارج الدولة) لتجديد الوثائق.

يُمنح المقيمون الذين يقيمون خارج الدولة والذين انتهت صلاحية تأشيرات إقامتهم اعتبارًا من 1 مارس 2020 ، أو الذين تجاوزوا فترة ستة أشهر خارج الدولة ، فترة سماح للعودة إلى البلاد ، اعتبارًا من تاريخ الدخول وأضاف مجلس الوزراء أن فتح المجال الجوي بين البلدين وفق جدول زمني محدد تحدده الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.