مجلس الوزراء: 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب فيروس كورونا
مجلس الوزراء: 500 ألف ريال لذوي المتوفى بسبب فيروس كورونا

انعقد اجتماع مجلس الوزراء ، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، عبر الاتصال المرئي، حيث أن المجلس وافق على القرارات التالية:

أولاً:

تفويض معالي وزير السياحة – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب المجري في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووكالة السياحة في جمهورية المجر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً :

تفويض معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز المكلف – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز المحفوظات الوطنية في جمهورية إندونيسيا، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثالثاً:

إلغاء الهيئة العامة للثقافة وتنظيمها، وتتولى وزارة الثقافة ـ والهيئات المنشأة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ( 398 ) وتاريخ 10 / 6 /1441هـ ـ المهمات والاختصاصات التي كانت مسندة إلى الهيئة العامة للثقافة ( الملغاة ).

رابعاً :

يصرف مبلغ مقداره (000ر500) خمسمائة ألف ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة (فيروس كورونا الجديد)، العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، مدنياً كان أم عسكرياً، وسعودياً كان أم غير سعودي، على أن يسري ذلك اعتباراً من تاريخ تسجيل أول إصابة بـ (الفيروس) في 7 / 7 / 1441هـ.

خامساً :

الموافقة على ترقيات للمرتبة ( الرابعة عشرة ) وتعيينات على وظيفة ( وزير مفوض)، وذلك على النحو التالي:

ـ ترقية أحمد بن إبراهيم بن محمد الفريح إلى وظيفة ( مستشار بترول ) بالمرتبة (الرابعة عشرة ) بوزارة الطاقة.

ـ ترقية سلمان بن محمد بن عبدالعزيز النمر إلى وظيفة ( مستشار إداري ) بالمرتبة (الرابعة عشرة ) بوزارة الداخلية.

ـ تعيين الآتية أسماؤهم على وظيفة ( وزير مفوض ) في وزارة الخارجية وهم :

ـ عبدالله بن خالد بن عثمان طوله.

ـ فيصل بن طلق بن مطلق البقمي .

ـ خالد بن حماد بن سعدي الشمري.

ـ محمود بن محمد بن محمود النعمان.


ـ ترقية ناصر بن حمد بن مبارك الشغاثرة إلى وظيفة ( مستشار مالي ) بالمرتبة (الرابعة عشرة ) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ـ ترقية عبدالرحمن بن فهد بن علي آل مقبل إلى وظيفة ( مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ـ ترقية مرزوق بن سعد بن نويصح العتيبي إلى وظيفة ( مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بوزارة الخارجية .

ـ ترقية فالح بن حجي بن نايض العنزي إلى وظيفة ( مستشار تخطيط وتنمية موارد بشرية ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ـ ترقية نايف بن عبّاد بن عبدالله العتيبي إلى وظيفة ( مستشار أول ) بالمرتبة (الرابعة عشرة ) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ترقية خالد بن منصور بن عبدالكريم المنصور إلى وظيفة ( مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

ـ ترقية عبدالله بن سعيد بن محمد الغامدي إلى وظيفة ( مستشار عمالي ) بالمرتبة (الرابعة عشرة ) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


واطلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة السعودية للحياة الفطرية " الملغاة "، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.