قرارات جديدة من السلطات الإماراتية
قرارات جديدة من السلطات الإماراتية

مع عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد بعد أسابيع من الإجراءات الوقائية بسبب Covid-19 ، كثف مجلس دبي الرياضي جهوده لإعادة قطاع الرياضة في الإمارة إلى كامل طاقته بإعلان قرارين رئيسيين يوم الخميس.

في القرار الأول ، سمح المجلس لمراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية ، التي كانت تعمل بحد أقصى 50 في المائة وفقًا للمبادئ التوجيهية السابقة ، بالعمل بنسبة 100 في المائة ، مع الالتزام بجميع التدابير الوقائية السابقة لكوفيد 19 وإرشادات السلامة الصادرة عن السلطات ذات الصلة.

هناك أيضًا أخبار جيدة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أقل ، وكذلك كبار السن الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر. لا يُسمح لهم بالمشاركة في الأنشطة الرياضية في المرحلة الأولى من إعادة الافتتاح ، سيتمكنون الآن من الاستمتاع بأنشطتهم الرياضية المفضلة حيث أعلن مجلس دبي الرياضي عن إزالة جميع القيود العمرية.

يأتي القراران بعد يوم واحد من إعلان المجلس عن عودة المسابقات الرياضية في دبي ، بدءاً بالرياضات البحرية. الحدث الأول - جزء من السلسلة الصيفية لنادي دبي للإبحار الشراعي - يشارك يوم الجمعة. ستبدأ المنافسة في الساعة 7 صباحًا ، حيث تنطلق القوارب المجدولة إلى المياه قبالة نادي دبي للإبحار البحري أولاً ، قبل ظهور القوارب المطاطية في الساعة 11 صباحًا. ستجري المنافسة على اليخوت في وقت لاحق من اليوم من الساعة الثالثة بعد الظهر.

أصدر المجلس قائمة مفصلة بالبروتوكولات ، وفقًا لإرشادات السلامة الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي وغيرها من الجهات ذات الصلة ، لاستئناف منافسات الرياضات المائية والرياضات ، وكذلك للأكاديميات ومراكز اللياقة البدنية. الذين سيعملون بموجب اللوائح الجديدة.

يجب أن تتأكد المرافق ، من بين أمور أخرى ، من أنها تحافظ على متطلبات النظافة والتطهير وفقًا للتكليف من السلطات ، والتي تشمل الحفاظ على نظام تنظيف منتظم ، وضمان الحفاظ على التباعد الآمن في جميع الأوقات.

يُسمح بمرافق الاستحمام وخزائن الملابس وغرف تغيير الملابس ، بشرط أن يتم التنظيف والتعقيم بعد كل استخدام ، أو مرة واحدة على الأقل كل ساعة. وسيتعين على المشغلين أيضًا اتباع جميع بروتوكولات وإرشادات السلامة الأخرى - مثل المسافة الاجتماعية التي تبلغ 2 مليون ، وارتداء الأقنعة ، والتحقق من درجة حرارة الزائرين ، وتوفير المطهرات ، وما إلى ذلك - التي تم إصدارها سابقًا من قبل مجلس دبي الرياضي.

يجب على المرافق غير القادرة على الحفاظ على التباعد الاجتماعي ، أن تقلل من قدرتها ، بينما تحتاج مراكز اللياقة البدنية إلى التأكد من عدم وجود أكثر من متدربين مع كل مدرب شخصي ، وأنه يتم الاحتفاظ بمسافة 2 م الإلزامية بينهما.

يجب أن يكون لدى المرافق خطة طوارئ / خطة طوارئ في حالة وجود مريض محتمل Covid-19 في المبنى ، والفحص بدون تلامس للضيوف والزوار والمقاولين إلزامي. إذا تجاوزت درجة حرارة الشخص 37.5 درجة مئوية ، فيجب ألا يُسمح له أو لها بدخول المنشأة.