تحذيرات بشأن عيد الفطر
تحذيرات بشأن عيد الفطر

نصح الدكتور سيف الظاهري ، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، السكان بالاحتفال بالعيد فعلياً وتجنب زيارة العائلات وعقد التجمعات.

 يُنصح السكان أيضًا بالتواصل مع أسرهم وأصدقائهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والبقاء في المنزل من أجل صحة ورفاهية الجميع.

وقال الظاهري :

 "تجنب إعطاء العيديات للأطفال ولا حتى الأموال من أجهزة الصراف الآلي. استخدم الوسائل الإلكترونية بدلاً من ذلك".

" يُنصح السكان أيضًا بتجنب زيارة النساء الحوامل والأطفال ، وكذلك أولئك الذين هم من بين الأكثر عرضة لهذه العدوى ، مثل كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كما لا ينبغي السماح لعاملات المنازل بزيارة أي شخص في الخارج ، وينبغي تزويدهن بمعدات وقاية شخصية للحد من خطر العدوى".

وأضاف: "نرى زيادة يومية في الحالات بسبب السلوكيات غير المسؤولة للبعض ، والقليل ممن لا يدركون عواقب عدم الالتزام بالمبادئ التوجيهية الصحية".

"على الرغم من بعض الانتهاكات ، نود أن نشكر مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين الذين يمتثلون للمبادئ التوجيهية ويحرصون على حماية رفاههم وكذلك من حولهم، العديد من العائلات تتجنب التجمعات العائلية وتتحمل المسؤولية وتتخذ القرارات".

وأكد المسؤول على ضرورة الحفاظ على البعد الاجتماعي واتخاذ الاحتياطات ، وقال يمكن للسكان ممارسة الرياضة خارج منازلهم ، ولكن مع عدم وجود أكثر من ثلاثة أفراد في المجموعة.