مدارس أبوظبي الخاصة تستأنف التعلم في  في الفصول الدراسية
مدارس أبوظبي الخاصة تستأنف التعلم في  في الفصول الدراسية

ستحتوي المدارس على فصول دراسية مليئة بالطلاب اعتبارًا من شهر يناير ، بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي وأعلنت السلطات الحكومية ، الثلاثاء ، أن المدارس الخاصة في أبوظبي ستبدأ في استقبال الطلاب بكامل قوتها اعتبارًا من يناير 2021.

 

في 30 أغسطس ، أعيد فتح المدارس في أبو ظبي وبدأت في استقبال الطلاب على مراحل إلى جانب خيار التعلم عبر الإنترنت للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي.

ومع ذلك ، وفقًا للإعلان الجديد ، ستحتوي المدارس على فصول دراسية مليئة بالطلاب اعتبارًا من شهر يناير ، بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.

قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في بيان يوم الثلاثاء إن لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي لوباء كوفيد -19 ووزارة التعليم والمعرفة اتفقا على أن المدارس الخاصة في أبوظبي ستستقبل جميع الطلاب في الفصول الدراسية اعتبارًا من يناير.

اتفقت لجنة الطوارئ والأزمات في أبو ظبي لمواجهة جائحة Covid-19 وإدارة التعليم والمعرفة (ADEK_tweet) على أن المدارس الخاصة في أبوظبي ستستقبل جميع الطلاب في الفصول الدراسية اعتبارًا من يناير. 

وبعد فترة وجيزة من الإعلان ، تلقى مديرو المدارس الخاصة إرشادات جديدة من Adek. يتطلع رؤساء المؤسسات التعليمية الآن إلى الاجتماع الافتراضي التالي مع Adek لفهم المعايير الجديدة التي يجب اتباعها مع عودة المدارس إلى العالم الطبيعي القديم الجيد.

قال نيراج بهارجافا ، مدير المدرسة الهندية في أبوظبي ، إن المدرسة جاهزة لاستقبال جميع طلابها.

المدرسة تفتقد طلابها. نحن بحاجة للنظر في الصحة العقلية للأطفال. أعتقد أن التفاعل الاجتماعي مفقود. الحياة الطبيعية للطالب مفقودة في المنزل. نحن على أتم الاستعداد لإعادتهم والعناية بهم ".

في السابق ، كان Bhargava يخطط لإعادة القوة الكاملة للطلاب إلى الصفوف الدراسية وجهًا لوجه من خلال تطبيق إجراءات احترازية صارمة.

قال مدير مدرسة Sunrise English Private School ، ثاكور مولشانداني ، إن المدرسة ستلتزم بجميع الإرشادات الجديدة.

"لقد تلقينا الإرشادات من Adek. سنتبع السياسات واللوائح. سنجري مناقشة كاملة مع مسؤولي Adek حول كيفية دمجها ".

يخضع المعلمون والموظفون الإداريون حاليًا لاختبار Covid-19 مرة كل أسبوعين.