مطالبات باستقدام العمالة وكفالة المهندسين
مطالبات باستقدام العمالة وكفالة المهندسين

أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، قرار بعرض المنتجات المحلية فى الاسواق التجارية والمحلات وعمل قسم خاص للمنتجات الزراعية الوطنية.

وجاء تلك القرار بإعادة فتح المحلات والاسواق التجارية مرة ثانية والهدف من تلك القرار هو منافسة المنتج المحلي المنتجات المستوردة وخلق مجال للتنافس والتطور فى المنتجات المحلية.

وجات احاديث مختلفة لمجموعة مزارعين بأن المنتج الطني المحلى يتحتاج الى خطوات جديدة اهمها تسهيل استقدام العمالة خاصة في موسم الزراعة والحصاد، وفتح المجال لكفالة المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين على المزارع.

وطالبوا المزارعين ايضا بتخصيص أسواق للمنتجات الوطنية مثل مزارعي أبوظبي.

وتفصيلاً، أكد خبير الأمن الغذائي الدكتور خالد الشامسي، أن تلك القرار هام وجاء فى الوقت المناسب ولكنه يحتاج الى فريق عمل لمتابعة خطوات تنفيذه بشكل صحيح.

وتابع قائلا : 
«القرار يضمن عدم تخلي مزارعين عن مهنة الزراعة، بسبب ما كانوا يتكبدونه من خسائر نتيجة عدم قدرتهم على تسويق منتجاتهم الزراعية، ويظهر ذلك في أن إمارة أبوظبي تحتضن أكثر من 24 ألف مزرعة، فيما لا يعمل وينتج منها سوى عدد قليل».

وأضاف «ما يسعد العاملين في قطاع الزراعة سرعة استجابة صناع القرار واتخاذ القرارات التي تدعمهم، لأن قرار تخصيص أقسام للمنتجات الزراعية المحلية جاء سريعاً بعد طرح أصحاب مزارع التحديات التي تواجههم عبر مجلس الإمارات اليو م الرمضاني».