الكباب مقابل 5 دراهم فقط
الكباب مقابل 5 دراهم فقط

يقول ابن صاحب المطعم : " كانت رغبة والدي جعل الطعام في متناول الجميع حتى لا يضطر أحد إلى النوم على معدة فارغة ، و من السهل أن تقود سيارتك بجوار كافتيريا العشية في شارع الشرق في الشارقة في منطقة بوطينة المزدحمة دون حتى أن تضغط على جفن العين" . 

 

 

لا يوجد شيء مذهل في مطعم الطابق الأرضي المتهالك مع مطبخ ممتلئ بجميع اليرقات الجاهزة للطهي وقاعة طعام كبيرة بما يكفي لحوالي ثمانية فقط مع قواعد Covid المعمول بها اليوم - مقسمة بجدار مع نافذة مفتوحة تحية الضيوف.

فقدت اللافتة الصفراء الموجودة أعلى المدخل ، والتي كانت ساطعة ذات يوم ، كل بريقها على مر السنين  لكن تخطو إلى الداخل وستحصل على نفحة من الإرث الصغير الذي كان حفيظ الرحمن يحرسه عن كثب لأكثر من عقد حتى الآن - رائحة لحم البقر الطازج المقلي ، كل ذلك مقابل 5 دراهم.

وقال الابن : "زبائني راضون وهذا يمنحني السعادة. ما الذي يمكنني أن أطلبه أكثر من ذلك؟" يقول الشاب البالغ من العمر 36 عامًا ، والذي يدير الآن المطعم الصغير الذي بدأه والده منذ حوالي 24 عامًا.

"في عام 1996 ، عندما بدأت في مساعدة والدي ، لم يكن هناك شيء مميز هنا باستثناء عدد قليل من الفيلات في هذه المنطقة. ولكن أكثر من السكان المحليين ، كنا نقدم خدماتنا لسائقي سيارات الأجرة ، الذين عادة ما يتوقفون لتناول وجبة سريعة في طريقهم لالتقاط العملاء أو توصيلهم. ثم بدأ سائقو سيارات الأجرة السعداء في نقل قصتنا إلى أبعد الحدود ، مما جعلنا في النهاية مشهورين حتى في الإمارات الأخرى ".

"كانت رغبة والدي جعل الطعام في متناول الجميع ، لذا لا يضطر أي شخص إلى النوم على معدة فارغة. حتى لو أصبحت المكونات أكثر تكلفة ، ظل سعر الكباب لدينا إلى حد كبير دون تغيير" ، كما يقول ، مستذكرًا كيف في عام 1996 ، تم بيع الكباب مقابل 3 دراهم قبل رفع السعر بالدرهم إلى 4 دراهم في عام 2007 ثم إلى 5 دراهم في عام 2017.

ويضيف بضحكة مكتومة: "لقد ظل الأمر على هذا النحو طوال السنوات الثلاث الماضية أو نحو ذلك".

"نريد أن نقدم طعامًا نظيفًا وصحيًا لعملائنا. نصنع كل الطعام أمام العملاء. كل زبون لديه كباب هنا قد عاد سعيدًا ومع المزيد من الكباب للعائلات" ، يقر أثناء حديثه عن وصفة من اللحم البقري الطازج المفروم والفلفل الأحمر من الهند والتوابل الباكستانية. ويضيف بابتسامة تبعث بعض الدفء الذي قد لا تجده في مطعم يحمل نجمة ميشلان أو أكثر: "هذا يجعلها قصة فريدة من نوعها بين الهند وباكستان أيضًا".