موعد فتح الطيران مع الدول المحظورة
موعد فتح الطيران مع الدول المحظورة

أعلن مصدر مطلع ان إجمالي العمالة المتوقع عودتها فور صدور القرارات الرسمية يبلغ 80 ألف عامل منزلي، يعودون في غضون 4 الى 5 أشهر تقريبا. ...

 

وأضاف المصدر ان التصورات المقدمة ضمن خطة عودة العمالة تشمل قدوم 600 عامل على رحلتين يوميا، مع وضع إجراءات صحية مشددة لفحصهم قبل قدومهم الى البلاد وبعد وصولهم ومن ثم قضائهم فترة الحجر المؤسسي.

وحول الإجراءات الصحية المتخذة، أفاد المصدر ان التصور المبدئي المطروح في الخطة ان يتم عمل فحص الـpcr للعامل قبل قدومه الى البلاد، ومن ثم فحصه لدى قدومه من قبل الطواقم الطبية والفنية في مطار الكويت الدولي، على أن يجرى فحص pcr بعد قضاء العامل اسبوعين من الحجر.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن توقيت فتح أجواء الدول المحظورة الـ 34 لعودة العمالة الأخرى التي تحتاجها الكويت سيكون بعد رصد ملاحظات فتح الأجواء لعودة العمالة المنزلية، حتى يمكن تلافي أي سلبيات أو معوقات ولكي تكون خطة العودة لهم أكثر مرونة وسرعة.

قالت المصادر إن وزارة الصحة لم تحدد رسميا حتى الآن توقيت الانتقال الى المرحلة الخامسة، والذي يرتبط بعدة عوامل أهمها: وصول اللقاح إلى أرض الوطن وخضوع الفئات المحددة له، إلى جانب انخفاض الإصابات بشكل جذري.