نتيجة اختبار سلبية لــ Covid-19
 نتيجة اختبار سلبية لــ Covid-19

أعلن يوم الأربعاء أنه سيطلب من المقيمين الإماراتيين العائدين من الخارج تقديم اختبار Covid-19 PCR سلبي قبل السفر وقال مسؤول كبير إن جميع المطارات ستتبع هذا الشرط ابتداء من 24 يوليو.

تحتاج شركات الطيران إلى ضمان حصول جميع الركاب على نتيجة سلبية من PCR صادرة عن مراكز معتمدة قبل 72 ساعة على الأقل من الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة.

كما يتعين عليهم التأكد من أن السكان قد وقعوا على نموذج إعلان الصحة.

وقال الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ إن قائمة المراكز المعتمدة متاحة على www.screening.purehealth.ae.

وبالنسبة للدول التي ليس لديها مراكز اختبار مدرجة على الموقع ، فإن الأمر متروك لشركات الطيران لضمان حصول الراكب على نتيجة اختبار PCR سلبية من المراكز المعتمدة.

أدرجت شركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي نتيجة اختبار Covid-19 PCR كشرط للمقيمين عند تسجيل الوصول في ميناء المغادرة وقالت شركة الطيران على موقعها على الإنترنت "إذا لم تكن هناك مرافق اختبار في نقطة انطلاقك ، أو إذا كان الاختبار إيجابيًا ، فلن يُسمح لك بالسفر".

في وقت سابق ، حددت طيران الإمارات ومقرها دبي دولًا معينة حيث كان يتعين على المقيمين الحصول على نتيجة اختبار Covid-19 PCR سلبية صادرة قبل السفر بما لا يقل عن 96 ساعة  وشملت قائمة الدول أفغانستان وبنغلاديش ومصر والهند وإيران ونيجيريا وباكستان والفلبين والاتحاد الروسي والسودان وتنزانيا وبعض المدن في الولايات المتحدة.