فيروس كورونا بالإمارات
فيروس كورونا بالإمارات

في ما يلي ملخص لأحدث تطورات فيروس كورونا (كوفيد 19) بالإمارات....

 أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنها أجرت أكثر من 40 ألف فحص جديد وكشفت عن 731 إصابة جديدة بكورونا، و581 حالة شفاء، وست وفيات وقد بلغ العدد الإجمالي للحالات في الدولة 23.358 ووصلت حالات المتعافين إلى 8.512 وبلغ إجمالي عدد الوفيات 220. 

ودعت الجمهور إلى التعاون مع السلطات الصحية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتدابير الوقائية لضمان صحة وسلامة الجميع.

 

إعادة فتح الحدائق في دبي على مراحل :

تدرس بلدية دبي إعادة فتح ثلاث حدائق عامة في الإمارة ، تم إغلاقها بسبب وباء كوفيد 19.

 قال داود الهاجري ، مدير عام بلدية دبي :

 "إن بلدية دبي قررت إعادة تشغيل الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في دبي من خلال مراحل تدريجية ومتتالية ، مع متابعة ومتابعة دقيقة للتطورات". 

وقال الهاجري إن خدمات المنتزه سيتم استعادتها بالتعاون والتنسيق مع شركاء البلدية وأصحاب المصلحة والجهات ذات العلاقة بعد دراسة البيانات ذات الصلة والتطورات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا وكذلك تعليمات وقرارات هيئة الصحة بدبي والأزمات والكوارث.  

تحذير السكان من تجنب دعوات العيد والتجمعات :

وقال مسؤول كبير إن جميع العائلات مدعوة إلى تجنب التجمعات ودعوة الأقارب والأصدقاء للتحية والبوفيهات خلال عيد الفطر هذا العام.  

ويجب تجنب تقاليد الزيارات الاجتماعية هذا العام مع حلول عيد الفطر في ظل الظروف الاستثنائية التي يفرضها جائحة  كورونا حيث يزال تجنب الحشود والحفاظ على التباعد الاجتماعي أمرًا ضروريًا. 

 منح تأشيرة ذهبية لمدة 10 سنوات للأطباء بالإمارات :

منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات لـ 212 طبيباً تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم لجهودهم المتفانية في مكافحة فيروس كورونا.

ولم يتوقعوا الأطباء الذين حصلوا على تأشيرة الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات أي شيء مثل هذه المكافأة.