نصائح الى سكان الإمارات
نصائح الى سكان الإمارات

تم نصح رؤساء العائلات في أبوظبي بإعداد "خطة إخلاء للمنزل" تتضمن مخططًا بسيطًا لجميع الغرف والمخارج التي ستساعد أحبائهم على الهروب إذا اندلع حريق.

 

وفي مقطع فيديو نُشر على حساب تويتر لشرطة أبوظبي ، قال الدفاع المدني إن خطة الإخلاء تُظهر "اهتمامك بأسرتك".

يجب أن تحتوي الخطة على مخطط تفصيلي لجميع الغرف وأرقام الاتصال بالطوارئ. وقال أحد المسؤولين "إنه يسهل إجراءات الإخلاء في حالة نشوب حريق. ويساعد أفراد الأسرة على تحديد المسارات الأكثر أمانًا للهروب إلى نقاط التجمع".

"تحتوي كل غرفة على مخرجين: باب ونافذة. تعتبر النافذة مخرجًا بديلاً للركاب وتعمل كنقطة دخول لرجال الإطفاء أثناء عمليات الإنقاذ."

وبحسب المسؤولين ، يمكن للعائلات إجراء "تدريبات إخلاء بسيطة" مرتين على الأقل في السنة. وقال المسؤول "هذه اجراءات بسيطة لكنها فعالة للغاية. هذه مسؤولية كل رب اسرة."

حث الدفاع المدني في أبوظبي العائلات على الامتثال لجميع متطلبات السلامة من الحرائق للحفاظ على منازلهم آمنة من الحريق ، "خاصة خلال الأشهر الأكثر سخونة من العام".

وقال مسؤول "درجات الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى حوادث حريق ، لذلك يجب على السكان اتخاذ احتياطات إضافية". وحثت السلطة السكان على التحقق من وجود خلل في الأسلاك في المنازل وعدم استخدام المقابس ذات الأسلاك الفضفاضة وتمديدات الكابلات الرخيصة.

نتج العديد من الحرائق عن الكابلات الكهربائية ذات الجودة الرديئة ، والتوصيلات غير الصحيحة التي قام بها غير المتخصصين ، والدوائر القصيرة ، والحمل الزائد للشبكات الكهربائية.

كما شدد المسؤولون على ضرورة صيانة مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية الأخرى بانتظام.