نقل 54 وافدًا هنديًا إلى السعودية مجانا بعد تقطع السبل بهم في الإمارات 
نقل 54 وافدًا هنديًا إلى السعودية مجانا بعد تقطع السبل بهم في الإمارات 

لقد تقطعت بهم السبل في البلاد بعد أن أغلقت المملكة العربية السعودية والكويت حدودهما بسبب سلالة جديدة من فيروس كوفيد.

 

غادر 54 من المغتربين الهنود على الأقل ، الذين تقطعت بهم السبل في الإمارات وسط قيود الرحلات الجوية إلى الكويت والسعودية إلى الرياض في حافلات.

تُرك ما يقرب من 600 مغترب هندي عالقين في الإمارات في ديسمبر بعد أن أغلقت الكويت والمملكة العربية السعودية حدودهما وسط مخاوف بشأن سلالة Covid-19 الجديدة التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا.

تمكن معظمهم من العودة إلى السعودية والكويت بمجرد إعادة فتح الحدود الأسبوع الماضي. 250 فقط من الوافدين الذين تقطعت بهم السبل لديهم تذاكر للعودة إلى المملكة العربية السعودية حيث استأنفت المملكة رحلاتها الدولية.

أكد نيراج أغاروال ، القنصل (الصحافة والإعلام والثقافة) في القنصلية العامة للهند في دبي ، أن "54 هنديًا على الأقل ذهبوا إلى السعودية عبر الحافلة".

يقوم المركز الثقافي الإسلامي في كيرالا والمركز دبي ، بالتعاون مع القنصلية ، بتزويد المجموعات بإقامة مجانية وطعام ، وفي بعض الحالات ، نقل بالحافلة إلى الرياض.

حتى الآن ، تم نقل 54 شخصًا إلى الرياض بالحافلة مجانًا. وسيسافر نحو 28 شخصاً آخرين إلى الرياض يوم الأحد. من المتوقع أن تغادر الحافلة الأخيرة يوم الثلاثاء ، 13 يناير "، قال بوتور رحمن ، رئيس اللجنة الوطنية لمركز الإمارات الثقافي الإسلامي في ولاية كيرالا (KMCC). "من المتوقع أن يسافر ما مجموعه 110 أشخاص إلى السعودية بهذه الطريقة".

بدأت المجموعة في توفير المأوى لمن تقطعت بهم السبل في 25 ديسمبر 2020.

قدم مركز دبي الطعام المجاني والإقامة لحوالي 250 من المغتربين الذين تقطعت بهم السبل.

وشكر المستفيدون منظمات المجتمع الإماراتي على مساعدتهم.