اختبار Covid-19 عند السفر إلى دبي
اختبار Covid-19 عند السفر إلى دبي

أكد طيران الإمارات يوم الإثنين 26 أكتوبر أن المقيمين في الإمارات والسائحين القادمين من دول محددة سيخضعون الآن لاختباري Covid-19 RT-PCR قبل وصولهم إلى دبي. ...

 

يُفرض الآن على المقيمين والسائحين إجراء اختبار واحد قبل المغادرة بصلاحية 96 ساعة من تاريخ الاختبار ، واختبار ثانٍ عند الوصول إلى دبي. بينما كان هذا عمليًا في المطار منذ أغسطس ، أصدرت شركة الطيران الآن قائمة بالدول التي تم فيها إجراء اختبارين RT-PCR ، أحدهما قبل المغادرة والآخر في دبي ، إلزاميين.

يجب على المسافرين من الهند أو باكستان أو بنغلاديش الحصول على شهاداتهم من أحد المعامل المدرجة في وثيقة المعامل المعينة ليتم قبولها على متن الرحلة.

"إذا أجريت اختبارًا في المطار ، فيجب عليك البقاء في فندقك أو مكان إقامتك حتى تتلقى نتيجة الاختبار. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، فسيُطلب منك الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي" ، قالت شركة طيران مقرها.

علاوة على ذلك ، تم منح السياح من قائمة أخرى من البلدان خيار تقديم شهادة اختبار Covid19 PCR سلبية صالحة لمدة 96 ساعة من تاريخ الاختبار قبل المغادرة أو إجراء اختبار Covid19 PCR عند الوصول إلى دبي.

كما ألزمت طيران الإمارات جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي بإحضار نسخ مطبوعة من نتائج اختباراتهم ، إما باللغة الإنجليزية أو العربية عند تسجيل الوصول. أعلنت شركة الطيران أن "الرسائل النصية القصيرة والشهادات الرقمية غير مقبولة".

قامت طيران الإمارات أيضًا بمراجعة قواعدها الخاصة بنقل الركاب من بلدان مختارة ، حيث يتعين عليهم الحصول على شهادة اختبار Covid19 PCR سلبية صالحة لمدة 96 ساعة من تاريخ الاختبار ، بالإضافة إلى أي متطلبات لوجهتهم النهائية.

وقالت "شهادات الاختبار يجب أن تكون لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR). شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة وأدوات الاختبار المنزلية غير مقبولة في دبي".

تنطبق القواعد المنقحة على الركاب المسافرين من هذه البلدان:

أفغانستان ، أنغولا ، الأرجنتين ، بنغلاديش ، كمبوديا ، تشيلي ، كوت ديفوار ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، جيبوتي ، مصر ، إريتريا ، إثيوبيا ، جورجيا ، غانا ، اليونان ، غينيا ، المجر ، الهند ، إيران ، العراق ، إسرائيل ، الأردن ، كينيا ، لبنان ، مالطا ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، المغرب ، ميانمار ، نيبال ، باكستان ، الفلبين ، رومانيا ، روسيا ، رواندا ، السنغال ، سلوفاكيا ، أرض الصومال ، جنوب السودان ، السودان ، سوريا ، طاجيكستان ، تنزانيا ، تونس ، تركمانستان ، أوغندا وأوكرانيا والولايات المتحدة (كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس) وأوزبكستان وفيتنام وزامبيا وزيمبابوي.

يمكن للمسافرين من بعض الدول اختيار إجراء الاختبار في دبي

تم منح المقيمين في الإمارات العربية المتحدة القادمين من قائمة منفصلة من البلدان خيار تقديم شهادة اختبار Covid19 PCR سلبية صالحة لمدة 96 ساعة من تاريخ الاختبار قبل المغادرة أو إجراء اختبار Covid19 PCR عند الوصول إلى دبي.

وأوضح: "يجب على السائحين تقديم شهادة اختبار Covid19 PCR سلبية صالحة لمدة 96 ساعة من تاريخ الاختبار قبل المغادرة باستثناء الركاب القادمين من المملكة المتحدة وألمانيا الذين لديهم خيار إجراء اختبار Covid19 PCR عند الوصول إلى دبي". الإمارات.

لا يُطلب من المسافرين العابرين من هذه البلدان تقديم شهادة اختبار Covid19 PCR ما لم يكن ذلك مطلوبًا من قبل الوجهة النهائية للراكب.