القبض على وافد عند عودته من الكويت الى مصر 
القبض على وافد عند عودته من الكويت الى مصر 

ألقت أجهزة الأمن المصرية، القبض على محاسب مصري، لتنفيذ حكم صدر بحقه في الكويت، لاتهامه بسرقة قرابة مليوني دينار بناءً على نشرة حمراء للحكم عليه غيابيًا بالسجن المؤبد.

 

ونقلت صحيفة مصرية عن مصادر قضائية، أن الانتربول الدولي في مصر ألقى القبض على المتهم، بناءً على نشرة حمراء للحكم عليه غيابيًا بالسجن المؤبد، ورد مليون و900 ألف دينار، وتغريمه 3 ملايين دينار في دولة الكويت. 

وبحسب تحقيقات القضية، فإن المتهم استولى على المبلغ، مليون و900 ألف دينار، أي ما يعادل 100 مليون جنيه مصري، من شركة اتصالات، كان يعمل بها محاسبًا، عن طريق تزوير في محررات الإيداع وكروت الشحن الخاصة بالشركة.


وعلى صعيد اخر، دخل قانون تنظيم التركيبة السكانية في الكويت حيز التنفيذ؛ وذلك بعد نشره في الجريدة الرسمية والذي أعطى مجلس الوزراء الكويتي فترة عام كامل من الآن، لإصدار لائحة تنفيذية بآليات معالجة الخلل في التركيبة السكانية.

واشترط القانون الجديد أن تراعي آليات العمل بالقانون، ضوابط لوضع سقف أعلى للعمالة الوافدة، فضلا عن إصدار مجلس الوزراء الكويتي قرارات تنفيذية سنوية متى دعت الحاجة إلى ذلك، مع موافاة مجلس الأمة بتقارير سنوية بهذا الشأن تحقيقا للرقابة.