«وزارة التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري بالخارج
«وزارة التربية» ترفض تجديد إقامة 200 معلم وإداري مصري بالخارج

أفادت اليوم مصادر رسمية أن وزارة التربية ، رفضت تجديد اقامة ما يقارب 200 معلم وإداري مصري انتهت اقاماتهم خارج البلاد. ...

وأعلنت مصادر مطلعة ان "التربية" ، تلقت ما يقارب 200 كتاب من سفارتنا في القاهرة لمعلمين انتهت اقاماتهم ويطلبون تجديدها، مشيرة الى ان المعلمين تقدموا بكتب للسفارة الكويتية التي بدورها احالت الكتب الى وزارة التربية لاجراء اللازم.

وأضافت المصادر انه وحسب الاجراءات المتبعة فإن الوزارة، لا تملك القرار بالتجديد لأشخاص انتهت اقاماتهم خارج البلاد مؤكدة ان الامر بيد وزارة الداخلية في هذه الحالة.

 وفي سياق متصل ، توقف العمل في اللجنة التنسيقية المشتركة بين جمعية المعلمين ووزارة التربية ولم تعقد اجتماعا منذ عدة اشهر وذلك بعد ان وصل التعاون بينهما الى طريق مسدود في مسألة بحث وحل العديد من القضايا التربوية العالقة.

وعلى صعيده ، كشفت مصادر تربوية مطلعة ان عمل اللجنة كان يتعلق ببحث ومناقشة العديد من الامور التي تتعلق بالعملية التعليمية والمنظومة التربوية بشكل عام، مشيرة الى ان هناك مجموعة من المقترحات التي تقدمت بها جمعية المعلمين عن طريق اللجنة المشتركة غير انه تم حفظها.

والجدير بالذكر أن المصادر أوضحت ان الجمعية علقت العمل بهذه اللجنة الى اشعار آخر، مشيرة إلى أنها تعمل على حل قضايا المعلمين والميدان التربوي وتحريك القضايا العالقة من خلال التواصل مع المسؤولين في الوزارة والمناطق التعليمية.