"وزارة التربية" تسمح للمعلمين المنقطعين عن دوامهم بالعودة ومباشرة أعمالهم
"وزارة التربية" تسمح للمعلمين المنقطعين عن دوامهم بالعودة ومباشرة أعمالهم

قال مصدر تربوي أن وزارة التربية سمحت للمعلمين المنقطعين عن دوامهم في العودة ومباشرة أعمالهم حسب النظم واللوائح المعمول بها في هذا الجانب. ...

واضاف أن الوزارة أعلنت في نشرة عممتها على الإدارات المدرسية بمراحلها المختلفة ، انه نظرا للظروف الطارئة والاستثنائية التي تمر بها البلاد في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، لوحظ في الآونة الأخيرة مراجعة كثير من العاملين الذين تم وقف صرف رواتبهم نظرا لانقطاعهم المتصل في بداية العام الدراسي.

وتابعت وزارة التربية،: لذلك يرجى تسليم العمل للمعلمين المنقطعين، وإرسال المباشرة مع المرفقات (صورة من وقف الراتب. الإجازة الخاصة - الحجر الصحي.. الخ) ليتسنى لقسم الإجازات والدوام اتخاذ اللازم نحو صرف رواتبهم دون الحاجة لحضور أصحاب العلاقة شخصيا.

 وشددت التربية على ضرورة تعميم النشرة على جميع العاملين والتوقيع بالعلم والحفظ لديكم ، من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية الانتهاء من تصوير 2032 حلقة تعليمية للفصل الدراسي الأول 2020/2021 لجميع المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية بما فيها التعليم الديني.

وبحسب المصادر أعلن الموجه الفني ومنسق عام القنوات التربوية في الوزارة حمد البحوه ، في تصريح صحافي إن تجربة التصوير كانت ناجحة بكل المقاييس على الرغم من تعارض الحصص الدراسية في المدارس بالفترة الصباحية لكن المعلمين والموجهين الفنيين بذلوا قصارى جهدهم لتصوير الحلقات التربوية بنجاح.