ضغوط للاستغناء عن الوافدين المصريين
ضغوط للاستغناء عن الوافدين المصريين

أصدرت وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم بيانا بشأن ما يتردد فى الاونة الاخيرة حول وجود ضغوط  للاستغناء عن الوافدين المصريين بالخارج.

وترد وزيرة الهجرة قائلة : " لا يوجد أي توجه من أي دولة عربية للاستغناء عن العمالة، ولكن هناك محاولة للوقيعة بين الشعوب، والعاقلون يفهمون القصة ويرونها بوضوح».

ثم أضافت مكرم في تصريح : «ما حدث في الفترة الماضية، مجرد أحداث فردية، وليس توجهاً ضد العمالة المصرية، وعندما كنت أسافرُ للوقوف إلى جانب العامل، كنت أذهبُ أيضاً لكي أوقف أي أزمات ديبلوماسية مع عدد من الدول، وعندما سافرتُ إلى الكويت قابلت وزيرة العمل أولاً، وبحثنا أي مشكلات عالقة، وكان هناك تفهم كبير ومرونة في حل المشكلات، والكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية».
 
وتابعت : «يجب على المصريين السفر بطريقة شرعية، ولا بد أن يتأكدوا من العقد والراتب، وأماكن الإقامة وطبيعة العمل، واحترام ثقافة وتقاليد المجتمع الذي يسافرون إليه، للحفاظ على كرامتهم وكرامة بلدهم، كما يجب الالتزام بقوانين الدولة، وعندما يحدث تجاوز في شأن أحد العمال، فإنّ الدولة تعرف كيف تتدخل لكي تأتي بحق هذا العامل وهي على أرض صلبة».

وأكملت: «تعاملنا بثبات انفعالي مع أزمة العالقين، وقدرنا غضب المواطن الذي يريد عودته إلى بلاده، واستطعنا الرد على الإشاعات المغرضة».