وفاة مدير مجموعة شويترامس في دبي
وفاة مدير مجموعة شويترامس في دبي

توفي رجل الأعمال الهندي المخضرم والمحسن رامشاند دارامداس راجواني ، وهو مدير أول لمجموعة الأعمال الهندية تي تشويترام وأولاده ، يوم الجمعة في مقر إقامته في دبي وكان عمره 90 عاما.

 

رامشاند ، الشريك القديم لمؤسس شويترامس ، الراحل ثاكورداس شويترام باجاراني ، نجا زوجته سيتا ، ابن موهان ، ابنته تشامبا ، وأربعة أحفاد.

وقال K. T. Pagarani ، العضو المنتدب ونجل مؤسس المجموعة ، إن مراسم الجنازة ستقام بموجب بروتوكول Covid-19 يوم الاثنين.

قال باجاراني إن رامشاند كان أحد الأعمدة القوية لمجموعة شويترامس. "كان محبوبًا جدًا من الجميع. انضم إلى والدي في عام 1947 في الفترة الأولى لعمليات المجموعة في سيراليون. ثم انتقل لاحقًا إلى لندن ، حيث يقع مقر المجموعة. ووصل إلى دبي في عام 1992.

"موت رامشاند خسارة فادحة لقطاع الأعمال ومجتمع المغتربين. لقد كان إنسانًا عظيمًا ومتواضعًا وإنسانيًا. رجل حكيم وفاعل خير حمل الابتسامة على وجهه في جميع المواقف. قال الدكتور رام بوكساني ، رجل الأعمال الهندي البارز ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة ITL Cosmos Group: "منذ أكثر من 30 عامًا".

بدأت عمليات التجارة والتجزئة لمجموعة شويترامز في عام 1943 عندما افتتح ثاكورداس أول سوبر ماركت لها - تي شويترام وأولاده - في فريتاون ، سيراليون.

وسعت ثاكورداس عملياتها لتشمل الإمارات العربية المتحدة بافتتاح أول سوبر ماركت في دبي في عام 1974. وباستخدام دبي كقاعدة إقليمية لها ، وسعت شويترامس عملياتها لتشمل البحرين وقطر وعمان.

اليوم ، تتمتع شويترامس بحضور عالمي مع شبكة من الشركات التي تمتد عبر الولايات المتحدة وشبه القارة الهندية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأقصى والشرق الأوسط. توظف المجموعة 16000 شخص في 19 دولة. 

وتقدم Choithrams مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتراوح بين الخدمات الغذائية وتوجيه السفن والتصنيع وتجارة التجزئة والجملة مع الواردات والصادرات. الشركة هي الموزع للعديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة.