المغتربون الهنود
المغتربون الهنود

بينما يعود السكان في جميع أنحاء العالم إلى منازلهم في الإمارات العربية المتحدة ، يبدو أنه لا توجد فترة راحة للوافدين الذين تقطعت بهم السبل في الهند منذ مارس.

ناشد سكان الإمارات الذين تقطعت بهم السبل في الهند الحكومة الهندية لتوفير التسهيلات لمساعدتهم على العودة إلى أسرهم ووظائفهم.

أعلنت شركة الطيران الهندية الهندية الوطنية يوم الأربعاء، أن الركاب الراغبين في السفر بإقامة أو تصاريح عمل سيحتاجون أيضًا إلى إذن خاص ، باستثناء الموافقات من الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة  والمديرية العامة للإقامة والشؤون الخارجية. 

وفقًا لشركة الطيران ، سيحتاج المسافرون إلى الحصول على موافقات محددة من سفارة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي للسفر من الهند إلى الدولة الخليجية في رحلات العودة. ومع ذلك ، فإن كيفية الحصول على موافقات السفر هذه ليست واضحة بعد.

علاوة على ذلك ، طلبت الإمارات العربية المتحدة من طيران الهند عدم نقل الركاب إلى الإمارات على متن رحلات العودة التي يتم تشغيلها في إطار بعثة فاند بهارات. 

وفقًا للتوجيهات الصادرة عن قرار السلامة الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي 2020-01 (العدد 17) في 23 يونيو ، لا يُسمح بنقل الركاب (مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وغير الإماراتيين) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على رحلات العودة.

"يحتاج جميع الركاب ، بما في ذلك الرعايا الهنود الحاملين لتأشيرة إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المتحدة والذين اشتروا موافقات ICA و GDRFA إلى الحصول على موافقة محددة من سفارة الإمارات العربية المتحدة في نيودلهي ووزارة الخارجية البريطانية للسفر من الهند في رحلات العودة هذه." قال الإعلان.