اختبار سلبي لكوفيد 19 لدخول أبو ظبي
اختبار سلبي لكوفيد 19 لدخول أبو ظبي

أعلنت السلطات الإماراتية ، أن المقيمين والزائرين الإماراتيين يحتاجون إلى نتيجة اختبار سلبي "كوفيد 19" لدخول أبو ظبي ويجب أن يتلقوا النتائج قبل 48 ساعة من زيارتهم.

وقالت لجنة أبوظبي للطوارئ والأزمات والكوارث لوباء كوفيد 19 إن نتائج الاختبار السلبية يجب أن تظهر عبر تطبيق الحصن أو كرسالة نصية من أي مستشفى أو مركز فحص في الإمارات العربية المتحدة تابع لبرنامج الفحص الوطني.

لا يزال دخول العمال غير المقيمين في أبوظبي ممنوعًا. وقال مكتب أبوظبي للإعلام على تويتر يوم الاثنين "حركة البريد وجميع أنواع البضائع معفاة".

وذكّرت السلطات السكان بأنه يجب عليهم الاستمرار في "الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة ومراقبة المسافة البعيدة داخل المركبات".

وقال المكتب الإعلامي على تويتر: "هذا يتبع نتائج إيجابية مستمرة في كبح انتشار Covid-19 في الإمارة".

وفرضت أبو ظبي قيودًا على الحركة في 2 يونيو لضمان اختبار Covid-19 الشامل من أجل احتواء انتشار الفيروس. لم يُسمح بالانتقال من وإلى الإمارة وبين مناطقها دون تصريح.

في الأسبوع الماضي ، تم رفع القيود جزئياً ، مع السماح للسكان بالتنقل بين المناطق (أبو ظبي والعين والظفرة). كما سُمح للمقيمين بالسفر خارج أبو ظبي ، ولكن طُلب منهم الحصول على تصريح للدخول مرة أخرى.