إرسال الأموال عبر WhatsApp
إرسال الأموال عبر WhatsApp

يمكن للناس إرسال الأموال بأمان إلى أحد أفراد الأسرة أو مشاركة تكلفة البضائع من مسافة بعيدة دون الحاجة إلى استبدال النقود وقالت WhatsApp يوم الجمعة إنها بصدد طرح خدمات المدفوعات في الهند بعد تلقيها إيماءة من شركة المدفوعات الوطنية الهندية (NPCI). ...

 

"بدءًا من اليوم ، سيتمكن الأشخاص في جميع أنحاء الهند من إرسال الأموال عبر WhatsApp. تجعل تجربة الدفع الآمنة هذه تحويل الأموال بنفس سهولة إرسال رسالة. يمكن للأشخاص إرسال الأموال بأمان إلى أحد أفراد العائلة أو مشاركة تكلفة البضائع من مسافة بعيدة دون وقال واتسآب في مدونة على الإنترنت "الاضطرار إلى صرف النقود شخصيًا أو الذهاب إلى بنك محلي".

يمكن لأكثر من 400 مليون مستخدم لتطبيق WhatsApp في الهند إرسال الأموال بأمان إلى الأصدقاء والعائلة ، وتتوفر ميزة الدفع الآن لمستخدمي iPhone و Android الذين يستخدمون أحدث إصدار من التطبيق.

وأضافت أن ميزة المدفوعات قد تم تصميمها بالشراكة مع NPCI باستخدام UPI ، وهو نظام دفع في الهند أولاً في الوقت الحقيقي يتيح المعاملات مع أكثر من 160 بنكًا مدعومًا.

في يونيو من هذا العام ، أطلقت WhatsApp خدمة WhatsApp Pay في البرازيل - مما يجعلها أول دولة يتم فيها طرح الخدمة على نطاق واسع.

في الهند ، سيتنافس WhatsApp - الذي يعتبر الهند كأكبر سوق لها مع أكثر من 400 مليون مستخدم - مع لاعبين مثل Paytm و Google Pay و PhonePe المملوك لشركة Walmart و Amazon Pay.

"المدفوعات (الخدمة) على WhatsApp متاحة الآن للأشخاص على أحدث إصدار من تطبيق iPhone و Android ... نحن متحمسون للانضمام إلى حملة الهند لزيادة سهولة استخدام المدفوعات الرقمية ، مما يساعد على توسيع الشمول المالي في الهند "، مضيفة أن المستخدمين سيحتاجون إلى امتلاك حساب مصرفي وبطاقة خصم في الهند لإرسال الأموال عبر المنصة في الهند.

أشار WhatsApp إلى أن خدمة المدفوعات الخاصة به مصممة بمجموعة قوية من مبادئ الأمان والخصوصية ، بما في ذلك إدخال رقم التعريف الشخصي UPI PIN لكل دفعة.

"لا توجد رسوم ... لأن WhatsApp الخاص به ، فأنت تعلم أنه آمن وخاص أيضًا. مع UPI ، أوجدت الهند شيئًا مميزًا حقًا وتفتح عالمًا من الفرص للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر التي تشكل العمود الفقري للاقتصاد الهندي ، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook في رسالة فيديو.

وأضاف أن خدمة المدفوعات ستكون متاحة في 10 إصدارات باللغات الهندية من WhatsApp.

كيف تنشئ حسابك

الخطوة 1: افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك وانقر على أيقونة ثلاثية النقاط ، والموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

الخطوة 2: اضغط على المدفوعات> إضافة طريقة دفع. سوف تحصل على قائمة بأسماء البنوك.

الخطوة 3: بعد اختيار اسم البنك ، سيتم التحقق من رقمك (المرتبط بالبنك). لهذا ، تحتاج إلى النقر فوق التحقق عبر الرسائل القصيرة. تأكد من أن رقم WhatsApp هو نفس الرقم المرتبط بحسابك المصرفي.

الخطوة 4: بمجرد اكتمال عملية التحقق ، يمكنك حينئذٍ إنهاء إعداد المدفوعات. ستحتاج إلى تعيين رقم التعريف الشخصي UPI لإجراء معاملات مشابهة للطريقة التي يتم بها ذلك في التطبيقات الأخرى. بعد ذلك ، ستتمكن من رؤية البنك المختار في صفحة المدفوعات.

كيفية إرسال أو استلام الأموال

الخطوة 1: افتح دردشة الشخص على WhatsApp وانتقل إلى أيقونة المرفق.

الخطوة 2: اضغط على الدفع وأضف المبلغ الذي تريد إرساله إلى الفرد. يمكن للمرء أيضا إضافة ملاحظة.

الخطوة 3: لإكمال عملية دفع WhatsApp ، تحتاج إلى إدخال UPI PIN الخاص بك. بمجرد اكتمال المعاملة ، ستتلقى رسالة تأكيد.