تجنب رسوم الحجر الصحي للمسافرين  
تجنب رسوم الحجر الصحي للمسافرين  

قد يحصل المسافرون على إعفاء من الحجر المؤسسي الإلزامي لمدة سبعة أيام من خلال تقديم تقرير اختبار Covid-19 سلبي عند الوصول.

وفقًا للمبادئ التوجيهية المنقحة الصادرة عن وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية يوم الأحد ، كان يجب إجراء الاختبار لمدة لا تزيد عن 96 ساعة قبل إجراء الرحلة.

ستدخل الإرشادات المنقحة حيز التنفيذ اعتبارًا من 8 أغسطس.

"يجب تحميل تقرير الاختبار على البوابة (www.newdelhiairport.in) للنظر فيه. يجب على كل راكب أيضًا تقديم إعلان بشأن صحة التقرير وسيكون مسؤولًا عن الملاحقة الجنائية ، إذا تم العثور على خلاف ذلك. يمكن تقرير الاختبار وقالت الوزارة في المبادئ التوجيهية المنقحة "سيتم أيضا إنتاجها عند الوصول إلى مطار نقطة الدخول إلى الهند".

تشير ملاحظة على الوثيقة إلى أنه يمكن للدول تطوير بروتوكول خاص بها "فيما يتعلق بالحجر الصحي والعزلة وفقًا لتقييمها بعد وصول الركاب".

إرشادات أخرى:

> يجب على جميع المسافرين تقديم نموذج إقرار ذاتي على البوابة الإلكترونية (www.newdelhiairport.in) قبل 72 ساعة على الأقل من السفر المقرر.

> يجب عليهم أيضًا إعطاء تعهد على البوابة أنهم سيخضعون للحجر الإلزامي لمدة 14 يومًا - سبعة أيام من الحجر الصحي المؤسسي المدفوع على نفقتهم الخاصة ، تليها سبعة أيام من العزلة في المنزل مع "المراقبة الذاتية للصحة".

> قد يتم السماح بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا فقط "لأسباب قهرية / حالات من الكرب البشري" مثل الحمل والوفاة في الأسرة والمرض الخطير ووالد (الآباء) مع أطفال في سن 10 سنوات أو أقل

> إذا رغب المسافرون في طلب مثل هذا الإعفاء ، فيجب عليهم التقدم إلى البوابة الإلكترونية (www.newdelhiairport.in) قبل 72 ساعة على الأقل من الصعود إلى الطائرة. سيكون القرار الذي اتخذته الحكومة كما ورد في البوابة الإلكترونية نهائياً.